عمادة السلك الديبلوماسي تودّع سفراء البوسنة وجورجيا وهندوراس

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 8 يونيو 2023 10:03 مساءً - في حفل حضره حشد من رؤساء البعثات الديبلوماسية وأعضاء السلك الديبلوماسي بالكويت، أقامت عمادة السلك الديبلوماسي حفل وداع لسفراء البوسنة وجورجيا وهندوراس إضافة للممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الكويت هيديكو هادزيليك، بمناسبة انتهاء مهام عملهم في الكويت بحضور ممثل عن إدارة المراسم في وزارة الخارجية.

Advertisements

وأشاد عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد الدكتور زبيدالله زبيدوف بما قدمه زملاؤه من جهود لتطوير علاقات بلدانهم ومؤسساتهم مع الكويت، وأعرب زبيدوف عن شكره لوزارة الخارجية الكويتية على تعاونها الدائم مع البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة وتقديم كل التسهيلات لهم لإتمام مهامهم.

بدوره، أشاد سفير البوسنة لدى البلاد سانين حليموفيتش بتطور علاقات بلاده مع الكويت، لافتاً إلى أن انتهاء فترة عمله في الكويت لا تعني النهاية بل هي بداية له مع تحديات في موقعا آخر يخدم بلاده فيه.

من جهته، أعرب سفير جورجيا كونستانتين جغينطي عن شكره لجميع من حضر لوداعه كون الكويت كانت آخر مراحل عمله في السلك الديبلوماسي بعد انقضاء 33 سنة منذ استقلال بلاده، موضحاً أنه استفاد الكثير من الخبرات خلال عمله في هذا المجال.

وأضاف أنه يخطط لعمل كتاب يدون فيه جميع الخبرات التي اكتسبها خلال عمله في العديد من الدول لكي يستفيد منها الديبلوماسيون الشباب.

من ناحيتها، قالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الكويت هيديكو هادزيليك، إنها ستنتقل من الكويت إلى اليابان حاملة معها أجمل الذكريات الجميلة، معربة عن شكرها الكبير للخارجية الكويتية على حسن ضيافتها لها، مبينة أن الكويت كانت محطتها السابعة في العمل ضمن الأمم المتحدة.

وفي نهاية الحفل قدمت عمادة السلك الديبلوماسي دروعاً تذكارية للسفراء المحتفى بهم.

أخبار متعلقة :