العوضي تفقد محمية وادي الباطن

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 4 يونيو 2023 01:36 مساءً - قام وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي بزيارة ميدانية إلى محمية وادي الباطن، إحدى المحميات الخمسة الخاضعة لبرنامج مشاريع إعاده تأهيل البيئة البرية والتي تقوم بتنفيذها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكي التابعة للوزير، وقد رافقه خلال الزيارة نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية ومدير عام الهيئة بالتكليف المهندس ناصر تقي.

Advertisements

وتفقد العوضي القطع الزراعية التي تمت زراعتها بأنواع من النباتات الفطرية الكويتية المختلفة، وأشار إلى آلية الزراعة المستخدمة وطرق الري الحديثة، كما أشاد بالدور الفعال لفريق العمل المشرف على مشاريع إعاده تأهيل البيئة البرية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في إنجاح خطة الزراعة ضمن برنامج زمني محدد وجهوده المبذولة في ذلك العمل.

يذكر أن محمية وادي الباطن هي من ضمن المشاريع الممولة من قبل منظمة الأمم المتحدة ضمن البرنامج البيئي لإعاده تأهيل البيئة البرية الكويتية تحت إشراف الأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية. وتقع المحمية شمال البلاد حيث تبلغ مساحتها الكلية 506.6 كيلومترات، وتعد من أكبر المحميات من حيث المساحة في الكويت.

أخبار متعلقة :