خالد الصالح محاضراً في الدورة التدريبية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 3 يونيو 2023 10:14 مساءً - أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» دوراتها المتخصصة لأطباء الرعاية الأولية والهيئة التمريضية، بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك بهدف تدريبهم على مهارات التواصل والتعامل مع المرضى وذويهم خصوصاً مرضى السرطان.

Advertisements

وقال رئيس مجلس إدارة الحملة، استشاري الأورام الدكتور خالد الصالح، إن الحملة أنهت الدورة السابعة والتسعين لتدريب الهيئة التمريضية بالتعاون مع إدارة الهيئة التمريضية بالوزارة، وذلك ضمن برامج تدريب حملة «كان» المستمرة، لافتاً إلى أنه تم تدريب 1356 طبيب رعاية أولية، وتدريب 2409 ممرضين، حتى فبراير 2023، بإجمالي 3765 طبيباً وممرضاً.

وأكد الصالح، أن الحملة تقوم بتدريب الطواقم التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم خصوصاً مرضى السرطان، لافتاً إلى أنه تم إعداد برنامج متكامل يقدمه أخصائيو الأورام للمتدربين، متضمناً تعريف مرض السرطان ومراحله ونسبة وقوعه في الكويت وفي العالم وطرق التشخيص والعلاج والوقاية والاكتشاف المبكر ونسبة الشفاء.

وذكر أن الاهتمام بتدريب الطواقم التمريضية يعود لقربهم للمريض وذويه وكذلك للأطباء، مشيراً إلى أن تدريبهم على المعلومات الصحيحة حول الأمراض السرطانية وكل ما سبق يهيئ للإجابة عن أي تساؤلات بصورة علمية سليمة، مبيناً أن الطواقم التمريضية هي التي تنفذ وتطبق العلاجات الموصوفة من الأطباء لذلك فهم الركيزة في تقديم العلاج لذلك وجب الاهتمام بثقافتهم الصحية في ما يتعلق بالأمراض السرطانية.

وشدد على استمرار إقامة دورات تدريب أطباء الرعاية الأولية حول التقصي على العلامات الاولية للإصابة بالأورام وذلك كجانب مهم للتشخيص المبكر للأورام في مراحله الأولية ما يساعد على رفع نسب الشفاء.

وأفاد بأنه ما زالت الدورات مستمرة.

أخبار متعلقة :