توظيف 74 من ذوي الهمم في خدمة العملاء والإدارة المكتبية ونُظم المعلومات

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 31 مايو 2023 10:14 مساءً - كونا - أثمرت حملة «شركاء لتوظيفهم»، التي تم تنظيمها بالتعاون بين الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وجمعية البناء البشري للتنمية المجتمعية والهيئة العامة للقوى العاملة، عن تخريج 74 شخصاً من ذوي الهمم من الدفعة الرابعة من المتدربين على عدد من الوظائف، حيث تم ترشيح 42 منهم للعمل في القطاع الخاص، و32 للتوظيف في القطاع الحكومي، في أعمال خدمة العملاء والإدارة المكتبية ونُظم المعلومات، وذلك بمشاركة 22 جهة داعمة في القطاعين العام والخاص.

Advertisements

وأكدت مديرة «هيئة الإعاقة» الدكتورة بيبي العميري، أن تدريب الأشخاص من ذوي الإعاقة وتأهيلهم لسوق العمل يُعد استثماراً حقيقياً في المجتمع مع دخول مسارات وظيفية مختلفة.

وفي تصريح صحافي على هامش ملتقى توظيف مخرجات الحملة من الدفعة الرابعة الذي تنظمه الهيئة بالتعاون والشراكة الإستراتيجية مع جمعية البناء البشري للتنمية المجتمعية، قالت العميري، «إن المسارات الوظيفية المختلفة تتضمن تدريباً نوعياً خاصاً يضمن حصول الشريحة المستهدفة على كامل الحقوق وما عليها من واجبات»، مبينة أن الهيئة من خلال الشراكة مع جمعيات النفع العام والاتحادات المصرفية والصناعية وغيرها تدرك مدى احتياج سوق العمل وبالتالي توفير الكفاءات المستحقة.

وشدّدت على حرص الهيئة على زيادة أعداد نسب توظيف الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة في السنوات المقبلة بالقطاعين الحكومي والخاص،موضحة أنها تسعى للمزيد من التعاون مع جهات إضافية أخرى بهدف التدريب وتوفير فرص عمل لهم.

من جهتها، أكدت مديرة جمعية البناء البشري عواطف السلمان، أن مبادرة «شركاء لتوظيفهم»، انطلقت منذ السنوات السابقة بهدف قياس مؤشر دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة بالقطاع الخاص، مؤكدة أن الاحتفاء بخريجي الدفعة الأخيرة من المتدربين يمثل استمراراً لنجاح الدفعات السابقة، لافتة إلى ان عدد الخريجين بلغ 74، والمرشحون منهم 42 للقطاع الخاص و32 مرشحاً في القطاع الحكومي.

وذكرت أن منتسبي المبادرة أخذوا التدريب النوعي المقترن بالمهام الوظيفية بالقطاع الخاص مشيرة إلى أنها تتمثل بخدمة العملاء والإدارة المكتبية ونظم المعلومات.

ولفتت إلى أن دمج وإشراك العمالة الوطنية من ذوي الإعاقة يُعزّز من تكامل الأدوار بين الجهات المتعاونة، موضحة أن الفرص الوظيفية مطروحة بالتزامن مع الاحتفاء بخريجي الدفعة الرابعة من الحملة بالتعاون مع 22 جهة داعمة ومشاركة.

وكشفت عن انطلاق الدفعة الخامسة من الحملة اليوم والتي تهدف لتوظيف هذه الفئة عبر الموقع الرسمي للهيئة، والممتدة حتى نهاية شهر يوليو المقبل.

بدورها، أكدت نائب المدير العام لشؤون العمالة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة نجاة اليوسف، أن الاحتفاء بنجاح خريجي الدفعة الرابعة، يُمثل ثمرة تعاون بين هيئتي «القوى العاملة» و«ذوي الإعاقة» وجمعية البناء البشري، والاتحادات المختلفة والجهات الرسمية والخاصة، معبّرة عن اعتزازها لتعاضد الجميع نحو العمل الجاد والحقيقي في هذا الملف.

أخبار متعلقة :