الشعلة ينقل 18 من اختصاصاته إلى مدير البلدية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 مايو 2023 10:14 مساءً - فوّض وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، مدير البلدية سعود الدبوس ببعض اختصاصاته، حيث حدد 18 اختصاصاً فوّضه بها، فيما أذن له بتفويض مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية، بممارسة 9 من تلك الاختصاصات، إضافة إلى تفويض نواب المدير العام لشؤون أفرع المحافظات إصدار قرارات نقل مفتشي النظافة داخل القطاع الواحد.

Advertisements

وأصدر الشعلة قراراً وزارياً، حصلت «الراي» على نسخة منه، متضمناً 8 مواد، حيث جاء فيه أن يفوض مدير البلدية في مباشرة بعض الاختصاصات المخولة للوزير بمقتضى المرسوم بالقانون 15/ 1979 في شأن الخدمة المدنية، والمرسوم الصادر بتاريخ 4 أبريل 1979 في شأن نظام الخدمة المدنية، حيث يخول مدير البلدية إصدار القرارات في ما يلي:

1 - التعيين في درجات الوظائف العامة، والتعاقد مع غير الكويتيين، بموجب العقد الثالث، وعقد الراتب المقطوع، وتجديدها وإنهائها.

2 - الإعفاء من بعض شروط اللياقة الصحية للتعيين بعد أخذ رأي الهيئة الطبية المختصة.

3 - منح الموظفين الإجازات، وفقاً للقواعد المقررة بمقتضى المواد 43 - 45 - 46 - 48 - 49 - 50 - 51 من المرسوم بنظام الخدمة المدنية.

4 - منح الموظفين إجازات دراسية وإيفادهم في بعثات دراسية أو منح للدراسة أو دورات تدريبية.

5 - منح الموظفين إجازة تفرغ وفقاً للحالات المنصوص عليها في المادة (45) من نظام الخدمة المدنية.

6 - الترقية بالأقدمية للموظفين شاغلي مجموعة الوظائف العامة.

7 - إحالة الموظفين من شاغلي مجموعة الوظائف العامة إلى التحقيق.

8 - الوقف عن العمل لمصلحة التحقيق وللمصلحة العامة بالنسبة لشاغلي مجموعة الوظائف العامة.

9 - الإحالة إلى التقاعد للموظفين العاملين في الجهاز التنفيذي.

10 - منح الموظف مكافأة مالية مقابل الأعمال الممتازة.

11 - إعارة الموظف.

12 - الترقية بالاختيار للموظفين شاغلي مجموعة الوظائف العامة، بناء على اقتراح لجنة شؤون الموظفين.

13 - منح الموظف علاوة دورية أو تشجيعية.

14 - نقل الموظفين داخل البلدية وخارجها، ماعدا مديري الإدارات ومديري فرع البلدية بالمحافظات.

15 - ندب الموظف كل أو بعض الوقت للقيام موقتاً بأعباء وظيفة أخرى - داخل البلدية أو خارجها - ويجوز أن يكون الندب بالإضافة لعملة الأصلي.

16 - تكليف الموظف بتأدية أعمال أو مهمات تتعلق بالبلدية في داخل البلاد أو خارجها.

17 - رفع المستوى الوظيفي لشاغلي مجموعة الوظائف العامة.

18 - تنفيذ كل الأحكام القضائية الصادرة ضد بلدية الكويت المتعلقة بالشؤون الوظيفية لموظفي الجهاز التنفيذي والعاملين في القطاعات والإدارات التابعة للوزير، ما عدا موظفي الأمانة العامة للمجلس البلدي والعاملين على الكادر الخاص بالإدارة القانونية.

تفويض ومخاطبة

وتضمن القرار الإذن لمدير البلدية بتفويض مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية في مباشرة بعض الاختصاصات التي فوض فيها في البنود 1، 2، 8، 10، 12، 13، 14، 16، 17، كما يؤذن للمدير البلدية في تفويض نواب المدير العام لشؤون أفرع البلدية بالمحافظات في إصدار قرارات نقل مفتشي النظافة داخل القطاع الواحد كل في حدود اختصاصه.

واستثنى القرار من التفويض القرارات المتعلقة بالشؤون الوظيفية لشاغلي الوظائف القيادية، والقرارات المتعلقة بموظفي القطاعات والإدارية التابعة للوزير مباشرة، والقرارات المتعلقة بموظفي الأمانة العامة للمجلس البلدي.

كما تضمن القرار أن يفوض مدير البلدية بمخاطبة رئيس المجلس البلدي مباشرة، في شأن الموضوعات التي يتم دراستها من قبل الجهاز التنفيذي بالتطبيق لحكم المادة رقم 22 من القانون 33 /2016 المشار إليه، في شأن الردود على أسئلة أعضاء المجلس البلدي، ويؤذن للمدير العام بتفويض أحد مساعديه في مباشرة الاختصاص الذي فوض فيه. كما تضمن تفويض مدير البلدية بالتوقيع على الحساب الختامي للبلدية، وتقديمة لوزارة المالية في المواعيد المحددة لذلك وفقا لأحكام المرسوم بالقانون 31/ 1978، ويؤذن للمدير العام تفويض مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية في مباشرة الاختصاص الذي فوض فيه.

تشكيل لجان

وتضمن قرار الشعلة تفويض مدير البلدية بإصدار قرارات تشكيل اللجان التي يختص الوزير بتشكيلها، بمقتضى القوانين واللوائح، عدا لجنة متابعة تنفيذ القانون 50 /1994 في استغلال أراضي الدولة الفضاء، وله صرف البدلات المستحقة عنها، على أن تخطر إدارة مكتب وزير الدولة لشؤون البلدية بنسخة من كل القرارات المتعلقة بالشؤون الوظيفية الوارد النص عليها في القرار فور صدورها.

أخبار متعلقة :