فضيتا الكيمياء والرياضيات للطالبين علي بهبهاني وفجر السهلي في «الخليجي للعلوم»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 04:54 مساءً - حقق الطالب الكويتي علي بهبهاني، اليوم الثلاثاء الميدالية، الفضية لـ (الكيمياء)، فيما حققت الطالبة فجر السهلي الميدالية الفضية لـ (الرياضيات) في ختام الاولمبياد الخليجي للعلوم (رياضيات - كيمياء - فيزياء) في دورته العاشرة الذي اقيم بالمدينة المنورة.

Advertisements

وحصل الفريق الطلابي الكويتي المشارك في الاولمبياد على ميداليتين فضيتين وست ميداليات برونزيات.

كما أحرز الطلبة نجاة الرفاعي وجاسم محمد وعلي البصري الميدالية البرونزية ل(الفيزياء) فيما حقق الطلبة حسين الوزان ومروى العازمي وسارة الحميدي الميدالية البرونزية ل(الرياضيات).

وانطلقت منافسات الاولمبياد الخليجي السبت الماضي بمشاركة الفريق الطلابي الكويتي الذي يتألف من 14 طالبا وطالبة وعدد من الموجهين الفنيين وجاء بتنظيم من (مكتب التربية العربي لدول الخليج) وبالتعاون مع وزارة التعليم السعودية.

وشارك في أولمبياد (الفيزياء) كل من أحمد بدر من ثانوية جابر العلي الصباح (منطقة مبارك الكبير التعليمية) وجاسم محمد من ثانوية الشجاع بن الاسلم (منطقة الفروانية التعليمية) ونجاة الرفاعي من أكاديمية الإبداع والموهبة وعلي البصري من ثانوية أكاديمية الإبداع والموهبة (منطقة العاصمة التعليمية).

كما شارك بأولمبياد (الكيمياء) كل من علي بهبهاني وخالد المديرس من ثانوية أكاديمية الإبداع والموهبة ودانة الأيوبي وجنى الجدي من ثانوية الروضة فصول الموهبة (منطقة العاصمة التعليمية).

وشارك في أولمبياد (الرياضيات) كل من مروى العازمي من ثانوية الروضتين (منطقة الأحمدي التعليمية) وفجر السهلي من ثانوية ماريا القبطية (منطقة حولي التعليمية) ومبارك الميع وحسين الوزان من أكاديمية الموهبة والإبداع (منطقة العاصمة التعليمية) وعبدالرحمن عادل من ثانوية فلسطين (منطقة حولي التعليمية) وسارة الحميدي من ثانوية قرطبة (منطقة العاصمة التعليمية).

وترأس وفد (الكيمياء) المشارك موجه فني كيمياء الدكتورة فايزة العنزي ويضم موجه فني كيمياء فاطمة العريان فيما ترأس وفد (الفيزياء) موجه فني فيزياء أبرار الصريعي وعضوية موجه فني فيزياء حصة المجبل في حين جاء وفد (الرياضيات) برئاسة موجه أول رياضيات الدكتورة مها العنزي وعضوية موجه أول رياضيات عيده الشمري.

أخبار متعلقة :