مدير المؤسسات الإصلاحية: 5300 نزيل من جميع الجنسيات سيستفيدون من «بيت العائلة»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 10 أكتوبر 2024 05:20 مساءً - قال المدير العام للمؤسسات الإصلاحية العميد ركن فهد العبيد إن «بيت العائلة» يسهم بتخفيف الضغوطات النفسية والاجتماعية على النزلاء من الجنسين، لافتا إلى أن جميع الجنسيات من النزلاء البالغ عددهم 5300 نزيل سيستفيدون من هذا المشروع تبعا لأولويات أبرزها حسن السير والسلوك والانضباط وغيرها.

Advertisements

وقال العبيد اليوم الخميس عقب افتتاح «بيت العائلة»، إن هذا المشروع القائم منذ عام 2016 تم تطويره وتحديثه بالتعاون مع جمعية «نماء الخيرية» وشركة «أبيات».

وأشار إلى أن المؤسسة توفر للنزلاء هواتف أرضية للتواصل مع ذويهم بشكل يومي لتلبية احتياجاتهم وتوصيل المسموح منها.

ولفت إلى أن العمل جار مع نظم المعلومات بوزارة الداخلية لتوفير حجز المواعيد المسبق لـ«بيت العائلة» عبر تطبيق «سهل» نهاية الشهر الجاري.

من جهته قال رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الدكتور خالد المذكور إن إعادة تجهيز وتطوير «بيت العائلة» سيسهم بتواصل النزلاء وذويهم بشكل طبيعي يعزز من الفرص لحياة أفضل بعد فترة الإصلاح، مبينا أن الشراكة مع وزارة الداخلية تمثل نموذجا للعمل التكاملي الذي تتطلع إليه المشاريع الخيرية المحلية ليستفيد منه أكبر عدد من أفراد المجتمع.

من جانبه أكد رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية سعد العتيبي أن تضافر جهود الجمعيات الخيرية في الكويت يعزز مفهوم التكاتف والتعاضد الذي يحتاج إليه الجميع.

ولفت الى أن هذه المبادرات تتيح للجمعيات الخيرية الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا داخل المجتمع مما يعزز التماسك ويعكس صورة الكويت كدولة تعنى بتقديم الخير في الداخل قبل الخارج.

بدوره قال رئيس قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في «نماء الخيرية» عبدالعزيز الكندري إن التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة يهدف إلى تعزيز فرص توفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة ويبني جسورا من الأمل والاستقرار الأسري والتعليمي داخل البلاد.

أخبار متعلقة :