العنزي مترئساً اجتماع اللجنة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 10 أكتوبر 2024 10:28 صباحاً - وافقت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي، في اجتماعها أمس، على تخصيص مناطق تخزينية إستراتيجية في المناطق السكنية، لإقامة مخازن ومستودعات لأغراض التخزين الغذائي وغيرها.

Advertisements

وجاء قرار اللجنة، بناء على طلب سابق لوزارة التجارة والصناعة في شأن تخصيص أراض على مساحة ما بين 500 و1000 متر مربع، التزاماً بقرار مجلس الوزراء، حيث حدّدت الوزارة الغرض من تخصيص تلك الأراضي، لإقامة مبانٍ متعددة الأدوار كنقاط بيع وتوزيع مواد تموينية مدعومة ومخفضة، وأغراض التخزين قصير المدى الخاص بها في المناطق السكنية.

وقال رئيس لجنة الجهراء عبدالله العنزي لـ«الراي» إن «نوعية هذه المعاملة لن تكون الأولى، بل سيتم تخصيص مواقع أخرى ضمن مناطق المحافظات، وهي ستكون بديلة لمراكز التموين الواقعة في الجمعيات التعاونية».

وأضاف العنزي أن «اللجنة، ومن خلال الاجتماعات التنسيقية التي تمت سابقاً، وافقت على أول موقع يُقابل منطقة العيون في محافظة الجهراء، على استكمال مناقشة باقي المواقع لاحقاً».

كما وافقت اللجنة على طلب بلدية الكويت، في شأن تخصيص موقع مشروع منطقة المغامرات الصحراوية في منطقة شمال المطلاع، كما وافقت على طلب وزارة الأوقاف، في شأن استقطاع جزء من حيازة زراعية في منطقة العبدلي الزراعية قطعة 2، لتوسعة مسجد وموقف سيارات، وعلى طلب وزارة المواصلات في شأن تخصيص موقع لمشروع شبكة الألياف الضوئية الكبرى، المرحلة الثالثة في منطقة العبدلي.

وقال إن اللجنة وافقت أيضاً على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري، لتخصيص مواقع أحواض مكشوفة وقنوات مائية مكشوفة، متضمنة أجزاء منها وصلات مائية تحت مستوى سطح الأرض ومسارات رابطة بين الأحواض وذلك لتجميع وتصريف الأمطار حول منطقة جنوب سعد العبدالله الإسكانية.

وقرّرت اللجنة الإحالة إلى الجهاز التنفيذي في البلدية، كتاب محافظ الجهراء في شأن تخصيص خدمات عامة في طريق السالمي، إضافة لكتاب آخر يتعلق بإزالة مردم النفايات والدراكيل القديمة. كما أحالت إلى الجهاز التنفيذي طلب تخصيص موقع لجمعية العبدلي في منطقة الصبية، وكتاب الهيئة العامة للصناعة في شأن تخصيص موقع لإقامة مجمع صناعي لمنتجات الحديد والصلب.

وأبقت اللجنة على جدول أعمالها اقتراح العضو عبدالله العنزي في شأن إنشاء جسر مشاة في طريق الجهراء السريع 80 مقابل منطقة القيروان وأيضاً منطقة الدوحة.

أخبار متعلقة :