درع تذكارية من العتل للسفير الياباني

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 مايو 2023 10:14 مساءً - اتفقت جمعية المهندسين والسفارة اليابانية، على التعاون لإقامة فعاليات مشتركة في مجالات العمل الهندسي، وخاصة البرامج التدريبية والمحاضرات والندوات حول التكنولوجيا الهندسية المستخدمة في أي مشاريع تنفذها الشركات اليابانية في الكويت.

Advertisements

واستقبل رئيس الجمعية فيصل العتل سفير اليابان ياسوناري مورينو والباحث في السفارة يوسوكي مكايدي، وتم البحث في عدد من المواضيع المشتركة.

وقدّم العتل شرحاً عن آليات الاعتماد المهني للمهندسين الراغبين في العمل في الكويت، مؤكداً أن الجمعية على استعداد تام للتعاون في هذا المجال في حال قدوم مهندسين يابانيين أو الراغبين بالعمل في أي مشاريع تقوم الشركات اليابانية بتنفيذها.

ومن جهته، أثنى السفير مورينو على جهود الجمعية وتعاونها، مبدياً إعجابه بأنها تضم كل المهندسين العاملين في الكويت، دون النظر الى الجنسية، مؤكداً حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية مع الكويت في غير مجالات النفط والغاز.

وأضاف مورينو أن زيارته الأولى الى الجمعية، هدفت الى التعرف على آفاق التعاون وآليات اعتماد المهندسين، لافتا الى أن الشركات اليابانية حاليا تعكفُ على تطوير مخططات بعض المشاريع والمدن السكنية، وتستعد للمشاركة في إصلاح الطرق.

أخبار متعلقة :