«المهرجانات» تطلق إدارة المشهد السياحي والترفيهي في الكويت

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 مايو 2023 07:58 مساءً - أطلقت الجمعية الكويتية للمهرجانات الحملة الوطنية لتنشيط السياحة في مجال الترويج والتعريف بالمقاصد السياحية الداخلية للكويت بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية.

Advertisements

وقال رئيس الجمعية طارق العبيد في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، على هامش الاجتماع التنسيقي الثاني الذي عقد في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وبمشاركة مختلف الجهات الحكومية إن الحملة ستكون الأكبر من نوعها داعيا جميع مكونات المجتمع وجهات القطاع الخاص إلى المشاركة فيها.

وأضاف العبيد أن الحملة تهدف إلى توحيد الجهود لرفع مستوى العمل السياحي في البلاد والتدشين لعهد جديد لبناء منظومة ورؤية موحدة للسياحة والترفية وبتعاون كافة القطاعات والشباب المبادرين في مختلف المجالات.

ولفت الى أن الحملة تعمل على خلق خطاب سياحي يتوافق مع رؤية (كويت جديدة 2035) لتحويل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا وثقافيا في المنطقة وإنعاش المجال السياحي والترفيهي وتطويره ليكون رافدا لدعم الاقتصاد الوطني وتنويع الإرادات غير النفطية وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية المستدامة.

وأفاد بأن الحملة تضم مشاركة 20 جهة حكومية وأهلية وأكثر من 150 مبادرا ونظمت اجتماعات تنسيقية مع المبادرين لتحديد الأدوار وتوحيد الرؤى حول أهداف الحملة وبنودها.

وأضاف أن الحملة تعمل على جعل الكويت على خارطة طريق الفعاليات السياحية في المنطقة العربية والخليجية عبر توحيد المبادرات والجهود وتبادل الخبرات والاستشارات في المجال السياحي مؤكدا أن ملامح هذا التصور السياحي سيكون عبر إبراز الملامح الثقافية والأدبية والموروث التاريخي.

يذكر أن الجمعية الكويتية للمهرجانات أشهرت في ابريل من العام الماضي ومتخصصة في مجال المهرجانات والسياحة والترفية وتعمل على التعاون مع الجهات المختصة لاستقطاب وتعزيز السياحة في الكويت.

أخبار متعلقة :