وزير الصحة: ماضون في التوسع بخدمات الرعاية الصحية الأولية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 2 أكتوبر 2024 04:28 مساءً - قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن الرعاية الصحية الأولية هي خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية، مبينا أن الوزارة توليها اهتماما بالغا لتحقيق المزيد من الإنجازات والمؤشرات الإيجابية.

Advertisements

وأكد الوزير في تصريح للصحافيين عقب افتتاح مركز مساعد الصالح الصحي في منطقة الشعب اليوم الأربعاء، أن الوزارة ماضية في التوسع بخدمات الرعاية الصحية الأولية إذ تم افتتاح عدة مراكز في المناطق الشمالية والجنوبية.

وبين أن هذا الصرح الطبي يضم العديد من العيادات إذ يشمل ست عيادات للطب العام وعيادات تخصصية وهي عيادات السكري والأمراض المزمنة والربو وهشاشة العظام والطفل السليم فضلا عن عيادات التغذية والتثقيف الصحي وطب الشيخوخة وعيادة صحة الفم والأسنان، كما يقدم المركز خدمات الزيارات المنزلية.

وأضاف أن هذا المركز يعد إضافة للمنظومة الصحية باعتباره مركزا متكاملا للخدمات المساندة في الصيدلية والمختبرات القائمة على نخبة من الكوادر المتخصصة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لمساندة المستشفيات العامة، مقدما شكره لأسرة المتبرع على هذا الإسهام.

من جانبه قال نجيب مساعد الصالح ممثلا لأسرة المتبرع إنه تم العمل على إنجاز هذا الصرح الطبي لخدمة أهل الكويت برغبة من الراحل مساعد الصالح، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من البناء في عام 2019 لكن تم تأجيل الافتتاح لتزامنه مع جائحة كورونا.

وأوضح الصالح أن المركز يشغل مساحة أكثر من 6600 متر مربع بكلفة بلغت نحو ثلاثة ملايين دينار ويضم مختلف التخصصات الطبية لخدمة أهالي المنطقة، مؤكدا الحرص على مواصلة الإسهام في المسؤولية المجتمعية لتحقيق الصالح العام لأهل الكويت.

أخبار متعلقة :