فاضل عزيز

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 30 سبتمبر 2024 09:40 مساءً - أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور فاضل عزيز، عن بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت إلكترونياً، للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، اعتباراً من 14 وحتى 24 ديسمبر المقبل.

Advertisements

وقال عزيز، في تصريح صحافي، إن «التقديم يتاح للطلبة مستوفي شروط القبول من الكويتيين، وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية «البدون»، وليسوا من أبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية، وكذلك خريجو المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط)»، مشيراً إلى أن«الطلبة من فئات القبول الأخرى، يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية، خلال الفترة من 18 إلى 24 ديسمبر المقبل، أثناء ساعات الدوام الرسمي».

وأوضح أن«الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة، بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ لكل تخصص، والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية، ونسبة الشهادة الثانوية للطالب، بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 في المئة للقسم العلمي، و78 في المئة للقسم الأدبي، عدا تخصصات كلية العلوم والتي يكون القبول فيها وفقاً لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية».

وأكد أن«الراغبين في التقديم إلى أي تخصص، يجب عليهم أن يكونوا مستوفي الحدود الدنيا وكل شروط القبول الأخرى، ولن يقبل أي طلب التحاق إلا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى. وأن فترة اعتماد القبول المعلنة بالخطة الزمنية للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، هي لخريجي الثانوية الأميركية والإنكليزية المتقدمين بطلبات التحاق على شبكة الإنترنت، ولا تشمل الطلبة خريجي النظام الموحد والمعهد الديني، حيث سيتم اعتماد قبولهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة صالة القبول والتسجيل».

وأضاف أنه «في حال عدم تمكّن الطالب من الدخول إلى النظام لتقديم طلب الالتحاق، سيظهر له رابط إلكتروني ينقل الطالب إلى إرشادات وتعليمات يجب اتباعها. علما بأن قبول الطالب في الجامعة مشروط بصحة هذه البيانات».

وأشار إلى أن «هناك نسباً دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من الكويتيين وأبناء الكويتيات مستوفي شروط القبول المنصوص عليها، تقل عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعة، وهذه الحدود هي 65 في المئة للقسم العلمي، و72 في المئة للقسم الأدبي، على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات إعاقة سارية المفعول من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وتقارير طبية».

وختم عزيز تصريحه بدعوة المتقدمين إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم على شبكة الإنترنت، وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق واعتماد القبول حيث لن يقبل أي طلب التحاق بعد انتهاء الفترة المعلنة.

كلية العلوم تنظم البطولة الوطنية للروبوتات

تنطلق، اليوم الثلاثاء، بطولة الكويت الوطنية للروبوتات التي تنظمها كلية العلوم بجامعة الكويت، بالتعاون مع وزارة التربية والهيئة العامة للشباب والشركاء الإستراتيجيين، في مسرح المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية.

ويتكون كل فريق من الفرق المشاركة من طالبين أو أكثر، على أن يحدد لكل مسابقة الحد الأقصى لعدد الطلبة، ويجب أن يكون لكل فريق مشرف فني أو إداري من المؤسسة التي يتبع لها الفريق، ويسمح للمؤسسات المشاركة بأكثر من فريق إذا كانت المشاركة تتماشى مع معايير المسابقة، كما يسمح لكل فريق بالمشاركة في مسابقة واحدة فقط، وسيتم تحديد العدد الأقصى للفرق لكل مؤسسة سنوياً.

وحول الجدول الزمني للبطولة، فإن انطلاقة البطولة والتدريب سيكونان في شهر أكتوبر الجاري، وستكون متابعة الفرق والمشاركة في شهر نوفمبر، أما المباريات الأولية فستكون في شهر ديسمبر، وستقام البطولة الوطنية للروبوتات في شهر فبراير.

أخبار متعلقة :