آلية لمتابعة خطط التطوير في البلدية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:36 صباحاً - علمت «الراي» من مصادر مطلعة في بلدية الكويت، أن نائب المدير العام لشؤون قطاع المالية والإدارية فرحان العجمي عرض على الإدارة العليا خطة سد الشواغر، إضافة إلى آلية لتلافي ملاحظات ديوان المحاسبة وأي خلل في المنظومة الإدارية التي تتطلب عدم إجراء تدوير للوظائف الإشرافية بصورة موقتة، لحين تسكين الشواغر وسد النقص.

Advertisements

ولفتت المصادر إلى أن من ضمن العرض الذي قدمه نائب المدير العام، آلية متابعة خطط تطوير العمل المُكلّف بها مديرو الأفرع والإدارات والمراقبون، وفق آخر تدوير شهدته البلدية أخيراً.

وقالت إنه ضمن خطة البلدية لتسكين الشواغر وتمكين الطاقات الشبابية الوطنية العاملة في البلدية، وتلافياً لملاحظات ديوان المحاسبة، تم الإعلان عن شغل 77 وظيفة إشرافية شاغرة اعتباراً من الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن البلدية أعلنت عن المناصب الشاغرة ومواعيد الاختبارات من خلال الموقع الرسمي التابع لها.

وبيّنت أنه في السابق تم الإعلان عن 145 وظيفة إشرافية لسد النقص في الوظائف الإشرافية، وذلك في ظل سياسة البلدية لتمكين الكفاءات الوطنية من قيادة مسار العمل من خلال خطة عدم المركزية التي يتبعها الجهاز التنفيذي، في ظل رؤية مدير عام البلدية وتنفيذاً للتوجيهات في النهوض بالعمل البلدي وتمكين الكوادر الوطنية.

أخبار متعلقة :