وكيل «المحاسبة» يحدد ضوابط الحضور والانصراف لموظفي الديوان

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 23 سبتمبر 2024 04:28 مساءً - أصدر وكيل ديوان المحاسبة يوسف المزروعي اليوم، تعميما في شأن ضوابط تواجد موظفي الديوان أثناء الدوام الرسمي.

Advertisements

وذكر نص التعميم أنه "بالإشارة للمادة رقم (1) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (6) لسنة 2024 في شأن إضافة مادة برقم (10) مكررا إلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 في شأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي والتي تنص (.....) كما يجوز للجهة إضافة وسائل إلكترونية أخرى لأنظمة البصمة بالإضافة إلى بصمة الوجه وفقا لما تراه محققا المصلحة العمل.

لذا فإننا نلفت انتباه العاملين بالديوان لما يلي:

أولا: يلتزم موظفو الديوان باستخدام هوية العمل في دخول ومغادرة مبنى الديوان خلال ساعات الدوام الرسمي.

ثانيا: يتم فتح بوابات الدخول والمغادرة لمبنى الديوان يوميا خلال فترة الانصراف فقط، اعتبارا من الساعة 2:15 بعد الظهر.

ثالثا: التأكيد على الالتزام بما جاء بالمادة رقم (6) من القرار رقم (314) لسنة 2023 في شأن لائحة نظام متابعة الدوام وتعديلاته والتي تنص «يقع على عاتق الرئيس المباشر مسؤولية متابعة تواجد الموظفين التابعين له في مكان العمل طوال فترة الدوام، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حالة مخالفة ذلك، وعلى الرئيس الأعلى مراقبة ذلك، أما المكلفين بالعمل في الجهات المشمولة برقابة الديوان فإنه يتعين على رئيس فريق العمل التحقق من التزام أعضاء فريق التدقيق بساعات العمل الرسمية وإبلاغ المسؤول المباشر».

رابعا: التأكيد على الالتزام بما جاء في التعميم الإداري رقم (4) لسنة 2019 في شأن الإرشادات الخاصة بإثبات بصمة الحضور والانصراف للمدققين في الجهات المشمولة برقابة الديوان.

خامسا: يقوم قطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات إدارة الشؤون الإدارية بتزويد قطاعات الديوان المختلفة بحركة الدخول والخروج البوابات الإلكترونية لجميع العاملين في كل قطاع على حدة في نهاية كل شهر.

سادسا: تسجل بصمة الحضور في الجهاز كبصمة فعلية ابتداء من الساعة 6:45 صباحا وبصمة الانصراف حتى الساعة 3:00 بعد الظهر ولا يعتد بإثبات الحضور / الانصراف خارج الفترة المحددة.

لذا على جميع العاملين بالديوان الالتزام بما ورد في هذا التعميم ويعمل اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل".

أخبار متعلقة :