عامر العجمي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 22 سبتمبر 2024 09:10 مساءً - طمأن رئيس قطاع الشؤون المحلية، الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي، المواطنين موظفي وزارة التربية خاصة، وموظفي الجهات الحكومية عامة، بأن قانون نهاية الخدمة مازال كما هو ولم يطرأ عليه أي تعديل، وبالتالي فإن مكافأة نهاية الخدمة كما هي ولن يتم تقليصها.

Advertisements

وقال العجمي، في فيديو، ردّاً على ما تم تداوله في شأن تقليص المكافأة، «في ما يتم تداوله هذه الأيام حول مكافأة نهاية الخدمة أو تقليصها، أو ما يتعلق بسن التقاعد للمرأة والرجل، أود أن أؤكد على ما جاء في بيان ديوان الخدمة المدنية، وقد أجريت اتصالاً مع رئيسه الدكتور عصام الربيعان، وأكد لي أنه لم يتم التطرق لهذا الأمر، ولم يتم التحدث عنه، حيث نفى أي توجه بخصوص هذا الأمر»، مشيراً إلى أن «الربيعان أخبرني أنه أجرى اتصالات مع كبار المسؤولين الذين أكدوا له أنه ليس هناك توجه لتقليص المكافأة المالية لنهاية الخدمة».

وأضاف «أعتقد أن هذا الموضوع تم تداوله بشكل كبير، ورأينا تأثيره على الإخوان في وزارة التربية، وأن المسؤولين في الوزارة، شأنهم شأن أي قطاعات حكومية أخرى، أكدوا أنه لا يوجد أي شيء في ما يتعلق بتقليص مكافأة نهاية الخدمة، ولذلك رأينا أن نباشر ونبادر بالظهور وطمأنة الجميع، من إخوتنا وأخواتنا الموظفين، بأن قانون نهاية الخدمة ليس عليه أن تعديل أو تغيير، وليس هناك أي توجه في ما يتعلق بتقليص مكافأة نهاية الخدمة».

وتابع الناطق الرسمي: «سألت أيضاً رئيس ديوان الخدمة، حول موضوع البصمة الثلاثية (بصمات الدوام الثلاث)، وأن الناس أصبح لديهم رد فعل تجاه هذا الأمر، ولاسيما أن الديوان نفى تطبيقها، وبعدها بفترة تم التطبيق، فقال لي (بصريح العبارة هذا التصريح الذي تم تداوله قديم وقبل أن يتم تعييني في رئاسة الديوان، في سبتمبر عام 2022، وتم استخدامه الاستخدام السيئ في فترة الحديث عن البصمة الثلاثية، وأنا أحببت أن أزيل هذا اللبس عند الكثيرين ممن يعتقدون أن ديوان الخدمة قال إن الأخبار عن تطبيق البصمة عارية عن الصحة، ثم تم تطبيقها)، وبالتالي فإن ديوان الخدمة لم يصدر عنه أي تصريح نفي في ما يتعلق بالبصمة الثلاثية».

واستطرد العجمي بالقول «نحن معكم إخوتنا في الرد على كافة الاستفسارات، سواء على وسائل التوصل الاجتماعي، أو عبر منصة (تواصل) من خلال تطبيق (سهل)، للرد على كافة الاستفسارات، سواء بمقطع فيديو أو تصريح صحافي، أو التقاء بالوزراء. وأدعو الجميع لنكون يداً واحدة في بنذ الشائعات التي يكون لها تأثير سلبي على مجتمعنا، سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو من الناحية النفسية. دعونا نكون يداً واحدة في محاربة الشائعات، ونحن معكم أولاً بأول للرد على الاستفسارات والتساؤلات».

أخبار متعلقة :