ممثل سمو الأمير خلال استقباله رئيس شركة «بلاك ستون» جونثن غري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 22 سبتمبر 2024 11:46 صباحاً - أكد ممثل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد «رغبة صاحب السمو في تعزيز تواجد الشركات العالمية بدولة الكويت ونقل خبراتها»، وذلك خلال استقبال سموه عدداً من ممثلي كبرى الشركات الأميركية في مقر إقامة سموه بمدينة نيويورك.

Advertisements

وجرى خلال اللقاءات مناقشة مواضيع اقتصادية واستثمارية عدة وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

من جهة أخرى، أعرب سموه لدى وصوله والوفد الرسمي إلى مطار (جون إف كندي) بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية الصديقة عن اعتزازه بتمثيل صاحب السمو أمير البلاد في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بالإضافة إلى تمثيل سموه في قمة المستقبل.

وأعلن سموه عن مشاركة 113 من رؤساء الدول والحكومات بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لتكون فرصة مهمة لوفد دولة الكويت للالتقاء بأكبر عدد ممكن من ممثلي الدول لبحث القضايا الثنائية المشتركة وقضايا المنطقة والعالم بشكل عام.

وكشف سمو ولي العهد عن خطة قمة المستقبل والتي دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في بحث السبل الكفيلة بوضع الأسس والمعايير لعمل عالمي أكثر فاعلية لمواجهة التحديات الحالية والاستعداد للتحديات المستقبلية، مضيفاً سموه أن قمة المستقبل ستكون فرصة لتجديد الالتزام للدول الأعضاء في مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والسعي لإصلاح منظمة الأمم المتحدة والمؤسسات المالية العالمية.

وأشار سموه إلى أن عمر المنظمة الممتد إلى 79 عاماً يحتاج لتحديث وإصلاح خاصة في مجلس الأمن، حيث إن المجلس قد تقاعس في الآونة الأخيرة عن القيام بدوره في حفظ الأمن والسلم الدوليين، خاصة أن العالم شهد الدمار الشامل الذي حل بالأراضي الفلسطينية المحتلة من خرق لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مؤكداً سموه أن المؤسسات المالية العالمية تحتاج أيضاً إلى إصلاح لتعمل بشكل أفضل.

أخبار متعلقة :