حمود المبارك

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:46 صباحاً - أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود المبارك أهمية الاجتماع الـ20 للجنة التنفيذية للطيران المدني بدول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة القطرية الدوحة.

Advertisements

وأضاف المبارك الذي ترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع، في تصريح لوكالة «كونا»، أن الاجتماع ناقش عدة موضوعات منها دراسة إنشاء الهيئة الخليجية للطيران المدني والبرنامج الموحد لتقييم السلامة على الطائرات الأجنبية المشغلة لمطارات دول المجلس.

وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضاً ثقافة أمن الطيران والتدريب وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني وإنجازات دول المجلس في قطاع الملاحة الجوية والطيران المدني إضافة إلى مستجدات دراسة إنشاء المجال الجوي العلوي الموحد لدول مجلس التعاون.

وذكر أن مثل هذه الاجتماعات تساهم في الارتقاء بالعمل الخليجي المشترك ودعم مسيرته في مختلف المجالات لا سيما في مجال الطيران المدني، مشيراً إلى أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن بنوداً تساهم في تعزيز التعاون الخليجي المشترك.

وأعرب عن شكره وتقديره لدولة قطر لاستضافتها الاجتماع، ولحسن التنظيم والترتيب وكرم الضيافة، كما تقدم بالشكر والتقدير للأمانة العامة لمجلس التعاون على الجهود المبذولة في تعزيز التعاون الخليجي المشترك.

أخبار متعلقة :