توحيد اختبارات المرحلة المتوسطة على مستوى وزارة التربية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:54 صباحاً - اكتملت صورة العام الدراسي الجديد، أمس، بعد التحاق نحو 500 ألف طالب وطالبة بمدارسهم الحكومية والعربية الخاصة، وسط إشادة باستعدادات المدارس التي عملت على استكمال تجهيزاتها التربوية المتكاملة، حيث بذلت لها قطاعات وزارة التربية جهوداً كبيرة خلال استعداداتها في شهور العطلة.

Advertisements

وضمن ترتيبات العام الجديد، قررت وزارة التربية توحيد الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة في الفترتين الأولى والثانية والدور الثاني. وأكد الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري أن هذا الإجراء يأتي في سياق تطوير العملية التربوية والتعليمية وانطلاقاً من تحقيق مبدأ العدالة، وتوحيد قياس مستوى المتعلمين في المناطق التعليمية وإدارة التعليم الخاص والنوعي. وقال الظفيري، في كتاب وجهه إلى مديري المناطق ومدير إدارة التعليم الديني وموجهي المجالات الدراسية، إن القرار جاء بعد أخذ آراء أهل الميدان التربوي، وأسوة بالمرحلة الثانوية صفوف النقل (العاشر والحادي عشر بقسميه)، مطالباً بإعطاء الموضوع صفة الأهمية والاستعجال.

وفي سياق انطلاقة العام الجديد، هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال الطلبة بمناسبة العودة إلى مقاعد الدراسة، مؤكداً أن بداية العام الدراسي فرصة جديدة للإنجاز والتفوق تتجدد فيها الآمال والطموحات، وتُزرع فيها بذور العلم والمعرفة التي ستثمر مستقبلًا واعدًا لأبنائنا المتعلمين في جميع المراحل الدراسية.

وقام الجلال بجولة تفقدية، أمس، شملت عدداً من مدارس التعليم العام لمتابعة انطلاق العام الجديد، والوقوف على سير العملية التعليمية، حرصا على تنفيذ السياسات التعليمية على أرض الواقع، والتأكد من جاهزية المرافق التعليمية والفصول الدراسية.

وشدد الوزير، بحسب بيان صادر عن وزارة التربية، على أهمية بذل الجهد واستغلال الإمكانات المتاحة للاستكشاف والتعلم، لتطوير مهارات الطلبة وقدراتهم لأنهم عماد المستقبل وأمل الوطن. وأشاد بجهود القطاعات المعنية بعملية الاستعدادات بالوزارة التي عملت بلا كلل خلال الفترة الماضية لضمان استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.

كما أشاد بجهود أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية والإدارات المدرسية وكافة العاملين، مؤكداً أهمية استمرار تضافر كافة الجهود لتطوير البيئة التعليمية بما يحقق طموحات وتطلعات الوطن الغالي وشعبه الكريم.

أخبار متعلقة :