موسم الامتحانات في «معهد الاختصاصات الطبية» ينطلق بمشاركة 367 طبيباً و122 استشارياً من الخارج

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 01:02 مساءً - أعلنت مراقب مكتب الامتحانات في معهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتورة كفاية عبد الملك، عن انطلاق موسم الامتحانات النظرية والعملية في المعهد، والذي يُقام على مدار ستة أسابيع خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من كل عام، وذلك في إطار جهود المعهد المستمرة للارتقاء بالمهارات الطبية والتدريبية للأطباء المتخصصين.

Advertisements

وصرحت الدكتورة كفاية ان عدد الأطباء الذين سيخضعون للامتحانات هذا العام قد بلغ 367 طبيباً موزعين على 26 برنامجاً تدريبياً، تم تقسيمهم على 53 امتحاناً. تشمل هذه البرامج الاختصاصات الطبية الأساسية، بالإضافة إلى برامج الزمالة (التدريب المتقدم).

ويندرج 22 برنامجاً تخصصياً ضمن الاتفاقية الموقعة مع الكلية الملكية الكندية، في حين يخضع برنامج طب العائلة لاتفاقية خاصة مع الكلية الملكية البريطانية.

وأضافت أن الامتحانات هذا العام تشهد مشاركة مميزة من الخارج، حيث بلغ عدد الأطباء الاستشاريين الزائرين الذين سيخضعون للاختبارات 122 من الكفاءات العالمية، مما يعكس التزام المعهد بتعزيز التعاون الدولي مع المؤسسات الطبية الدولية، لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في الامتحانات.

وأكدت كفاية على أهمية هذا التعاون المستمر بين معهد الكويت للاختصاصات الطبية والكليات العالمية المرموقة، مشيرة إلى أن هذا النهج يسهم في تعزيز كفاءة الأطباء ورفع مستوى المخرجات الأكاديمية والعملية للمعهد، مما يدفع بالمؤسسة نحو مصاف المعاهد العالمية، وينعكس إيجابا على مستوى تقديم الخدمة الصحية في البلاد.

وفي ختام تصريحها، وجهت الدكتورة كفاية عبدالملك الشكر لجميع الجهود المشاركة في موسم الامتحانات، سواء من داخل المعهد أو من خارجه. كما أعربت عن تمنياتها الصادقة للأطباء المتقدمين للامتحانات بالنجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية والعملية.

أخبار متعلقة :