زيادة السعة التشغيلية للركاب بين مطاري الكويت والقاهرة... مطلع أكتوبر

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 12 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - أشاد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، الشيخ المهندس حمود المبارك، بتوقيع مذكرة التفاهم بين الكويت ومصر لزيادة السعة التشغيلية للركاب ورفع عدد المقاعد لشركات الطيران الناقلة من كلا البلدين.

Advertisements

جاء ذلك في تصريح أدلى به المبارك لوكالة «كونا»، أول من أمس، عقب لقاء عقده مع وزير الطيران المدني المصري، سامح الحفني، في نطاق الزيارة التي يقوم بها إلى القاهرة على رأس وفد من الإدارة العامة للطيران المدني.

وأضاف أنه بحث مع الوزير الحفني «النتائج الإيجابية للاجتماع الذي جرى بين وفد الطيران المدني من الكويت والمسؤولين في سلطة الطيران المدني المصري والتي تكللت بتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة برفع سعة مقاعد للشركات الناقلة من كلا البلدين».

وأوضح أن المذكرة الموقعة ستخدم سوق النقل الجوي بين الكويت ومصر والذي يشهد زيادة في عدد الرحلات والركاب وستصب أيضا في مصلحة شركات الطيران الناقلة للركاب بعد إقرار زيادة سعة المقاعد للرحلات الجوية بين البلدين بمقتضى البنود الواردة في المذكرة.

وأكد أن العمل بالمذكرة سيبدأ اعتباراً من أكتوبر المقبل بين مطار الكويت الدولي ومطاري القاهرة و«اسفنكس»، مبيناً أنه في ما يتعلق بالسعة التشغيلية مع بقية المطارات المصرية الأخرى فهي مفتوحة باتفاق الطرفين الكويتي والمصري.

ونقل المبارك عن الوزير المصري، ترحيبه بتوقيع مذكرة التفاهم بين سلطتي الطيران المدني من الجانبين الكويتي والمصري، مؤكداً الحرص على تطوير العلاقات مع الكويت، خصوصاً في سوق النقل الجوي، بما يخدم المسافرين لكلا البلدين من جهة، والسياح والدارسين الكويتيين في مصر من جهة أخرى.

وأعرب الحفني عن ثقته بأن المذكرة ستسهم في تلبية الطلب الذي يشهده سوق النقل الجوي بين البلدين وسترفع من السعة التشغيلية للناقلين الجويين من كلا البلدين، معتبراً هذه الخطوة ترجمة لرغبة القيادتين السياسية في الكويت ومصر.

أخبار متعلقة :