نادر الجلال

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 12 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - غادر وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال مكتبه في جنوب السرة صباح أمس مبكراً، لظروف استثنائية منعته من اللقاء بالمراجعين، وفقاً للموعد المحدد من قبل الوزارة على منصة «تواصل» الحكومية في تطبيق «سهل».

Advertisements

واعتذر مكتب الوزير لأكثر من 20 مراجعاً، منهم مواطنون ومواطنات وطلبة، تجمعوا أمس في مبنى الوزارة وفقاً للمواعيد المشار إليها، وقد رفض بعضهم الانصراف إلى حين عودة الوزير ومقابلته.

وكانت وزارة التربية قد حددت أمس الخميس موعداً لاستقبال الوزير الجلال المراجعين، انسجاماً مع تنفيذ رؤية وتوجيهات القيادة السياسية، وتعزيزاً للشفافية، ومعالجة لقضايا المواطنين. وأكدت الوزارة اتباعها سياسة الأبواب المفتوحة، انطلاقاً من قناعة الوزير الراسخة بأن نجاح العمل وتحقيق الإنجاز يعتمد على التفاعل المباشر مع المواطنين، وأن الجميع شركاء في بناء الوطن والتعاون المثمر هو الأساس لبناء الثقة وتعزيز الشفافية بين المواطن والمسؤول.

إلى ذلك، خلصت وزارة التربية إلى وضع اللمسات الأخيرة ضمن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث جهزت مدارسها الجديدة والعاملة، لاستقبال نحو 502.932 طالباً وطالبة في المدارس الحكومية والعربية الخاصة، بدءاً من يوم الإثنين المقبل، بواقع 418009 طلاب وطالبات في التعليم العام، و84923 في المدارس العربية بنسبة 83.11 إلى 16.89 في المئة.

ويتوجه طلبة الصف الأول الابتدائي إلى مدارسهم يوم الاثنين المقبل، على أن يلتحق بهم طلبة الصفوف الأخرى في اليوم الذي يليه، ثم رياض الأطفال في 18 منه، حيث انتهت وزارة التربية من توفير جميع الخدمات الضرورية اللازمة، ومنها الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية، وقامت بتوفير العدد الكافي من الحافلات وعمال النظافة، إضافة إلى توفير الأعداد الكافية من الهيئات التعليمية والإدارية، مع إجراء عمليات النقل الداخلي.

أخبار متعلقة :