كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - أصدرت مجلة «الكويت» عدد شهر سبتمبر الجاري، متضمناً عدداً من الموضوعات الشائقة، التي تواكب فيها الأحداث العالمية، إذ تتابع الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي يستهدف التوعية بأهمية السياحة، ومدى تأثيرها على مختلف القيم المتنوعة للشعوب، كما يوثق العدد 125 عاما من الشراكة بين الكويت وبريطانيا واستعراض تاريخ العلاقات بين البلدين.

Advertisements

وفي الشأن الإعلامي، يتضمن العدد تسليط الضوء على مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ورصيدها الزاخر خلال المسيرة الرائدة في تطوير الإعلام الخليجي، وفي الشأن الثقافي، يتناول العدد أدب الطفل وعالمه الساحر الذي يحمل كمًا هائلاً من الإبداع والفنون في صناعته.

ويسلِّط العدد الضوء على ما قدمته الكويت للعالم العربي خصوصًا، وللعالم الإسلامي عمومًا من منجزاتٍ تسهم في نشرها وتعليمها وتعلمها، ونشر كنوزها، وتهدي مجلة الكويت لقرائها الكرام كتابها الثاني والعشرين (1899 - 125 عاماً الشراكة الكويتية البريطانية) باللغتين العربية والإنجليزية.

يذكر أن المجلة تصدرها وزارة الإعلام ممثلة في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات، عبر توجيهات داعمة من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووكيل وزارة الإعلام د. ناصر المحيسن، ووكيل قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي، وجهود أسرة التحرير ورئيسها خالد الحذيان.

أخبار متعلقة :