المعتوق: نجاح باهر للعمل الخيري الكويتي بتبنيه الحوكمة والشفافية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 12:10 صباحاً - أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق مواصلة دولة الكويت عطاءها الإنساني في الاستجابة للنداءات الإغاثية للشعوب المنكوبة والمستضعفة دون تمييز وعنصرية وذلك بفضل الله ثم التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

Advertisements

وأضاف المعتوق على هامش فعاليات «ملتقى الكويت مركز العمل الإنساني» بنسخته الثانية ومؤتمر وجائزة الجهات المانحة الثامن، نسخة الرحلة المرحومة غادة المسلم (أم مبارك) الناشطة في العمل الإنساني، بتنظيم من المركز الأممي لخدمات المانحين عضو الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية والشراكة مع جمعية (السلام الخيرية).

وأشاد بطرح القائمين على الملتقى موضوع «العمل الخيري الكويتي.. حوكمة الممارسات واستدامة الأثر»، مبيناً أن «العمل الخيري ما كان ليُحقق النجاح الباهر الذي نراه حاليا في الحقل الإنساني ودعم ومساندة الشعوب وتحقيق جهود التنمية لولا تبنيه مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية وكفاءة العمل، ونعمل في الهيئة الخيرية وفق استراتيجية واضحة ومنضبطة لضمان وصول أموال المتبرعين والمساعدات لمستحقيها، وننطلق فيها من إيماننا بأن حوكمة العمل الخيري يضمن ثقة المتبرعين واستدامة العمل الخيري وتحقيق التأثير الاجتماعي المنشود».

وأشار إلى الدور الذي أداه الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيّب الله ثراه ومواصلة القيادة السامية للبلاد العمل على هذا النهج عبر مد الجسور الجوية والبرية والبحرية لعون وإغاثة مستضعفي العالم.

ومن جهته، قال رئيس المكتب التنفيذي للمجلس العالمي للمانحين الرئيس الشرفي للمؤتمر الدكتور نبيل العون، إن فعاليات الملتقى تحمل اسم شخصية مؤثرة في العمل الخيري الكويتي وهي (أم الخير) غادة المسلم رحمها الله صاحبة العطاء والأعمال الخيرية الخالدة، مشيرا إلى تسمية قرية جمعية «السلام الخيرية» الجديدة في اليمن باسم قرية غادة المسلم التنموية التعليمية التأهيلية.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة السلام الخيرية ضاري البعيجان أن اقامة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات في دولة الكويت مركز العمل الانساني يُجسّد المعنى الحقيقي لهذا التكريم للبلاد ممثلة بالقيادة السامية للبلاد وجميع الجهات الرسمية الداعمة للعمل الخيري الكويتي.

ونوذه البعيجان بأعمال الراحلة غادة المسلم مع جمعية السلام منذ عام 2016 حتى رحيلها معتبرا أن الإرث الإنساني الذي تركته الراحلة صورة مشرفة لوجه البلاد الخير حول العالم بتحمل مخاطر السفر وبذل الجهد والمال لمساعدة وإنقاذ الإنسانية اينما كانت.

وأشار الى أن الملتقى يتضمن 5 جلسات علمية تشمل عددا من المواضيع الانسانية منها (المتطوعون في المجال الخيري) و(دور التكنولوجيا في تعظيم العائد من المنح).

كتاب توثيقي لمسيرة «أم مبارك» الخيرية

أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عن إصدارها كتابا توثيقيا عن المسيرة الإنسانية للناشطة في العمل الإنساني الراحلة غادة المسلم (أم مبارك)- يرحمها الله، بعنوان (غادة المسلم أم مبارك- تأثير العطاء واستدامة الأثر)

وعُرض فيلم تسجيلي بعنوان: أم مبارك.. تأثير العطاء واستدامة الأثر.

المعتوق رئيساً فخرياً للمجلس

العالمي للمانحين والعون رئيساً تنفيذياً

شهدت فعاليات الملتقى تدشين أعمال المجلس العالمي للمانحين من قبل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، واختيار الدكتور نبيل العون رئيساً للمكتب التنفيذي للمجلس، واختيار الدكتور عبدالله المعتوق رئيساً فخرياً للمجلس.

منصة «من العالم للكويت»

جرى تدشين منصة (من العالم الى الكويت.. شكراً لكم) رسالة تقديرية إلكترونية لدولة الكويت تقديراً من المجتمع الدولي لجهود الكويت ومساهماتها الإنسانية.

تكريم الجهات

تم تكريم الجهات الفائزة بجائزة الجهات المتميزة في مجال المنح (مانح8)، والتقليد الرسمي للشخصيات والمؤسسات بجوائز مهنية وشرفية.

أخبار متعلقة :