«المستقلة‬» تقاطع انتخابات اتحاد طلبة جامعة الكويت

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 9 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - أعلنت القائمة المستقلة مقاطعتها الانتخابات الطلابية في جامعة الكويت، معترضة على «الهيئة التنفيذية» ومطالبة بالتحقيق في شرعية ممثل الطلبة في مجلس الجامعة.

Advertisements

وذكرت القائمة، في بيان لها: إلى كل فرد من أبناء الشعب الكويتي، وإلى جميع المؤسسات المدنية وجمعيات النفع العام، وإلى كل القوى الطلابية في الداخل والخارج، وإلى كل من يهمه الأمر، تتعرض الحركة الطلابية الكويتية اليوم للخطف، وتم الاستحواذ على القرار بطريقة لا تمت للقانون واللائحة بصلة من قريب أو بعيد.

وأضافت «يوجد دستور ولائحة تحدد آلية اختيار مجلس الهيئة التنفيذية، من قبل وفود خرجت من رحم الطلبة، وبعد اعتراض الوفود والقوى الطلابية على مخالفات الهيئة التنفيذية، وتقديم كتب للإدارة الجامعية، والجلوس على طاولة مع مسؤولي الإدارة الجامعية وشرح كل المشاكل لهم، لم يقوموا بالتدخل، ولا تشكيل لجنة تحقيق أو تقصي حقائق واحدة على الأقل، وفي كل لقاء يكون الرد بأن الإدارة لا تستطيع أن تحاسب الهيئة التنفيذية، لأنها لا تخضع لقانون أو لائحة الجامعة، ومع ذلك تقوم بتسهيل عملية دخولهم لمرافق الجامعة وإقامة انتخابات داخلها».

وبيّنت أن «الاتحاد عضو في مجلس الجامعة، ويموّل سنوياً بمبالغ مالية من قبل الإدارة الجامعية ومن المفترض أن تحقق جامعة الكويت عن شرعية ممثل الطلبة في مجلس الجامعة، إلا أنها جعلت ذريعة عدم اشهار الاتحاد حجة أمام جميع مطالبنا».

وأشارت إلى أن «الهيئة التنفيذية الآن تعلن عن موعد انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، بتاريخ 22 سبتمبر الجاري، فلذلك تعلن القائمة المستقلة عن اعتراضها على وجود هذا الكيان الذي تجاوز على حقوق الطلبة وقراراتهم، ونعلن بكل فخر واعتزاز مقاطعة هذه الانتخابات، وعدم المشاركة ولا الاعتراف بها، واعتبارها شيئاً كأن لم يكن وندعو زملاءنا في القوائم الأخرى بالانتصار لتاريخ الحركة الطلابية».

واختتمت بالقول: «رسالتنا لكل المسؤولين في الجامعة، ولكل من جمعية أعضاء هيئة التدريس وجمعيات النفع العام والجمعيات الطلابية والقوائم الطلابية، بالتصدي، والمطالبة بفتح ملف تحقيق شامل، وكشف الإساءة للتجربة الديمقراطية».

الهيئة التنفيذية: الانتخابات 22 سبتمبر

أعلن رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت خالد مبارك العجمي، عن موعد انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت للعام النقابي 2024-2025، حيث حدد لها يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري، مشيراً إلى أن الانتخابات ستكون على مقاعد الهيئة الإدارية، وقد تم تحديد الموعد بالتنسيق مع الهيئة الإدارية لفرع الجامعة. وأوضح أن باب الترشيح فتح بدءاً من يوم السبت الماضي، لمدة خمسة أيام متتالية، حسبما نص دستور الاتحاد لتنتهي يوم غد الأربعاء، على أن يخصص يوم الخميس المقبل لتلقي طلبات الانسحاب.

أخبار متعلقة :