الجامعة الأمريكية الدولية ترحب بالطلبة الجدد للفصل الدراسي الأول

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 8 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - اختتمت الجامعة الأمريكية الدولية (AIU) بنجاح فعاليات التوجيه السنوي للطلبة الجدد، الذي أقيم في الحرم الجامعي من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري.

Advertisements

واستقبلت فعاليات التوجيه هذا العام، التي استمرت من الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً يومياً، ما يقارب 560 طالباً وطالبة من المستجدين المتحمسين الذين يستعدون لبدء رحلتهم الأكاديمية في الجامعة للفصل الدراسي الأول للعام 2024.

كان الهدف من هذا الملتقى التوجيهي هو توفير الموارد والمعلومات الأساسية التي يحتاجها الطلبة الجدد للتنقل بنجاح في حياتهم الجامعية. وخلال الحدث الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، تم تعريف الطلبة على البرامج الأكاديمية المتنوعة في الجامعة، والمرافق الجامعية، وخدمات الدعم المتاحة لهم.

وكان من أبرز فعاليات التوجيه معرض الموارد المعلوماتية، الذي أقيم في القاعة المركزية للجامعة. وقد شمل المعرض ممثلين من كل كلية ومدرسة ونادٍ طلابي وإدارة خدمات الطلبة. وأتاح هذا الترتيب للطلبة المستجدين فرصة استكشاف الفرص الأكاديمية واللامنهجية المتاحة لهم، وتكوين علاقات مع أعضاء الهيئة التدريسية وقادة الطلبة وموظفي الدعم.

وقالت ندى ولويل، مساعد مدير شؤون الطلبة: «هدفنا من هذا التوجيه هو ضمان شعور طلبتنا الجدد بالترحيب والتوعية والثقة عند بدء رحلتهم في الجامعة الأمريكية الدولية. نؤمن بأن تقديم مقدمة (نبذة) شاملة لمجتمع جامعتنا سيساعدهم على النجاح أكاديمياً واجتماعياً».

وخلال التوجيه، شارك الطلبة في جلسات تفاعلية، وجولات في الحرم الجامعي، وأنشطة مختلفة تهدف إلى تعزيز الشعور بالانتماء والمجتمع. كما تواجد أعضاء هيئة التدريس لمناقشة التوقعات الأكاديمية وتقديم الإرشادات حول اختيار المقررات، بينما عرضت الأندية الطلابية الحياة اللامنهجية النابضة بالحياة التي تقدمها الجامعة الأمريكية الدولية.

ومع استمرار الجامعة الأمريكية الدولية في النمو وتوسيع عروضها، تظل الجامعة ملتزمة بتوفير بيئة شاملة وداعمة لجميع الطلبة. ويعكس نجاح توجيه الطلبة الجدد لهذا العام التزام الجامعة بتعزيز مجتمع مرحب يُتيح لكل طالب الفرصة للنجاح.

أخبار متعلقة :