مُذكّرات تفاهم بين الكويت وهنغاريا في الأمن السيبراني والثقافة والدبلوماسية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 5 سبتمبر 2024 10:19 مساءً - استقبل وزير الخارجية، عبدالله اليحيا، وزير الخارجية والتجارة الهنغاري، بيتر سيارتو، بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى البلاد، في ديوان عام وزارة الخارجية أمس.

Advertisements

وذكرت «الخارجية» أن اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الصديقين، وسبل تنميتها في المجالات كافة، كما تم بحث المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتم عقب اللقاء التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، التي تعكس مدى عزم البلدين الصديقين على تعزيز التعاون الثنائي القائم بينهما وتنميته في مختلف المجالات الحيوية.

وتتعلق مذكرات التفاهم الموقعة بين حكومتي البلدين، التعاون في مجال الأمن السيبراني، وبرنامج تنفيذي للتعاون الثقافي للأعوام 2024-2025-2026-2027، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي والأكاديمية الدبلوماسية الهنغارية.

من جهة ثانية، تسلم اليحيا رسالة خطية من وزير خارجية طاجيكستان الصديقة سراج الدين مهر الدين، تتصل بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال اليحيا لسفير طاجيكستان لدى البلاد، الدكتور زبيدالله زبيدوف، أمس.

إلى ذلك، تسلم اليحيا نسخة من أوراق اعتماد سفير بوركينا فاسو لدى البلاد، حسن تامبورا، وذلك خلال اللقاء الذي تم أمس في ديوان عام الوزارة.

وذكرت «الخارجية» في بيان، أن الوزير اليحيا تمنى للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

أخبار متعلقة :