«النجاة الخيرية»: توفير تعليم أفضل من أهم أولوياتنا

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - أكد المدير العام لمدارس النجاة بالتكليف سعدون العلي أن توفير تعليم أفضل من أهم أولويات الجمعية نظراً لدور التعليم الكبير في تطوير المجتمعات وتغيير واقعها، وتحقيق التنمية المستدامة، مبيناً أن الجمعية وضعت ضمن أهدافها الاستراتيجية ثلاثة أهداف تتعلق بالتعليم الأول: تقديم نموذج ريادي تعليمي يضمن التوسع في الخدمات التعليمية المقدمة ضمن أعلى المعايير العالمية، والثاني: ضمان تعليم متميز مبدع محفز للإبداع والابتكار ضمن بيئة مستدامة آمنة وداعمة ومحققة لرؤية دولة الكويت 2035، والثالث: الإسهام في التوعية والتثقيف والتربية لشرائح المجتمعات التي تعمل بها الجمعية وفق المرجعيات الإسلامية الصحيحة الوسطية.

Advertisements

وأوضح العلي أن عدد المشاريع التعليمية التي نفذتها الجمعية خارج الكويت خلال عام 2023 بلغ 3808 مشاريع استفاد منها 24481 طالبا ومن أهم هذه المشاريع: بناء المدارس والمراكز التعليمية، والكفالة التعليمية للطلبة، وتوفير الزي والحقيبة المدرسية، ودورات تأهيل للمعلمين.

وفي ما يتعلق بمساهمات جمعية النجاة في مجال التعليم، قال العلي «نتبنى نهج التعليم غير الربحي من خلال مدارس النجاة التي يدرس بها ما يزيد على 12.8 ألف طالب، وكذلك ندعم الطلبة غير القادرين داخل وخارج الكويت، ونهتم بقضايا التعليم في المنصات الإعلامية الخاصة بنا، ونفتح باب التطوع للفرق المهتمة بقضايا التعليم ونرعاها بالتنسيق مع الجهات المعنية».

ولفت إلى أن الجمعية تسعى لتوسعة مدارس النجاة، ومتابعة الاهتمام بها، والعمل على دوام تطويرها، وتنمية معلميها. كما تدعم كافة المشروعات والمقترحات المختصة بالتعليم ونشره ومد مظلته داخلياً وخارجياً.

أخبار متعلقة :