وزير الصحة خلال جولته بوحدة التنفس الاصطناعي بعد تدشينها

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 2 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - افتتح وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وحدة التنفس الاصطناعي المزمن للأطفال في مستشفى الشيخ جابر الأحمد، بحضور وكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري.

Advertisements

وأكد العوضي في تصريح صحافي عقب الافتتاح أهمية الوحدة للأطفال في المستشفى، مشيراً إلى أنها ستساهم في تطوير الرعاية الصحية للأطفال، إذ تعد إضافة جديدة تعكس حرص الوزارة على تقديم أعلى معايير الرعاية الصحية للأطفال الذين يعانون من مشاكل تنفسية مزمنة.

وقال إن هذه الخطوة تأتي في سياق الخطة الإستراتيجية للوزارة، لتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمتميزة لجميع المواطنين والمقيمين في الكويت وضمن جهودها المتواصلة لتطوير الخدمات الطبية وتوفير أفضل العلاجات والتقنيات الحديثة.

من جانبها، أوضحت رئيسة قسم الأطفال في (مستشفى جابر) واستشارية أمراض تنفس الأطفال واضطرابات النوم والتنفس الصناعي المزمن الدكتورة أسيل العوضي في تصريح مماثل أن وحدة التنفس الاصطناعي المزمن للأطفال تمثل نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية.

وأضافت العوضي أن الوحدة تستهدف تقديم الرعاية المتكاملة والشاملة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في التنفس نتيجة لعدة أسباب مرضية منها ضعف العضلات أو خلل بمراكز التحكم بالتنفس في الدماغ أو أمراض الرئة المزمنة أو حتى الاختناقات الناتجة عن اضطرابات النوم.

وذكرت أنه من خلال هذه الوحدة يمكن للأطفال الذين يعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي الميكانيكي سواء عن طريق فتحة القصبة الهوائية أو عبر أجهزة دفع الهواء الإيجابي أن يحصلوا على رعاية متخصصة تسهم في تحسين جودة حياتهم.

أخبار متعلقة :