البديوي: دول الخليج تخطّت العقبات وحقّقت العديد من أوجه التكامل

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 2 سبتمبر 2024 01:54 مساءً - قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن دول المجلس تخطت، خلال أربعة عقود، المعوقات وحققت العديد من أوجه التكامل، بفضل التوجيهات الحكيمة لقادة دول المجلس المؤسسين والحاليين، إيماناً منهم بالأهداف السامية لهذه المسيرة ولما فيه خير لشعوبهم والحفاظ على أمنهم واستقرارهم.

Advertisements

جاء ذلك في محاضرة ألقاها البديوي في معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي، تحت عنوان «مجلس التعاون - أربعة عقود من الإنجازات نحو التكامل ومواجهة التحديات»، بحضور وزير الخارجية عبدالله اليحيا ونائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر وعدد من الدبلوماسيين.

وقال البديوي في المحاضرة إن حرص القادة المؤسسين على إنشاء كيان خليجي موحد، يعكس رؤيتهم في تحقيق التكامل والترابط الشامل بين دوله في جميع المجالات، وتعزيز المكتسبات وتطويرها بما يواكب التغيرات والظروف، لاسيما أن الموقع الجغرافي لدول المجلس فرض عليها أن تكون في محيط متغيّر يحتوي على العديد من التحديات والمتغيرات، مما يدفع للتكاتف في توحيد جميع الجهود الخليجية لتجاوزها والمتغيرات والتغلّب عليها.

وأكد أن توجيهات قادة دول المجلس كانت دائماً تكمن في تذليل وإزالة المعوقات كافة، للوصول إلى رفاه شعوبهم والعيش في بيئة آمنة ومستقرة، مشيرا إلى أن دول المجلس نجحت بشكل كبير في تحقيق تقدم ملموس من التكامل في العديد من المجالات.

واستعرض البديوي عدداً من الانجازات والمشاريع الخليجية المشتركة، وأثرها الإيجابي على شعوب دول المجلس وعلاقات دول المجلس مع الدول والمنظمات في العالم أجمع.

وشكر البديوي العاملين في معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي على جهودهم الطيبة في تأسيس وتأهيل جيل دبلوماسي قادر على العمل بكفاءة في جميع الميادين الدبلوماسية الإقليمية والعالمية.

أخبار متعلقة :