محافظ العاصمة: تكثيف حملات التفتيش على شركات المواد الغذائية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 1 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - دعا محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي إلى ضرورة تكثيف الجولات التفتيشية حول المنشآت والشركات والمؤسسات ذات الصلة للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي يتم بيعها وتداولها عبر هذه المنافذ إلى جانب التزامها بقواعد واشتراطات النظافة العامة لضمان التغذية السليمة.

Advertisements

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ وفداً من الهيئة العامة للغذاء والتغذية ضم كلاً من مدير إدارة تفتيش محافظة العاصمة محمد الكندري، برفقة كل من علي عبدالله السالم وخالد عبدالله الأستاذ وعبدالله محمود طالب ووليد جاسم العنزي وأحمد علي الوهيب ومساعد خليفة الحميدة.

وشدد على تطبيق القانون على متجاوزي الأنظمة واللوائح المنظمة واتخاذ إجراءات رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بصحة الإنسان وسلامة الأفراد داخل المجتمع.

واطلع على شرح مفصل عن برامج الهيئة وخططها الرامية إلى بناء منظومة متكاملة تهدف إلى أن تكون خط الدفاع الأول عن صحة الإنسان والمجتمع بشكل عام.

من جهة أخرى، استقبل المحافظ سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية لدى دولة الكويت بيلندا لويس، حيث تناول اللقاء القضايا المشتركة والحديث حول العلاقات الكويتية البريطانية التاريخية الراسخة.

وأشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ، معتبراً أن امتداد الشراكة بينهما لأكثر من 125 عاماً يعكس العلاقات الراسخة والمحترمة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة، ويدفع باتجاه مزيد من التعاون والتنسيق لصالح البلدين.

وأشار إلى أن تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وعلى مستوى رفيع إلى جانب زيارات الوفود السياحية والشعبية لكلا الطرفين يؤكد من جديد متانة الروابط بين دولة الكويت والمملكة المتحدة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات.

من جهتها، أعربت السفيرة لويس عن شكرها وتقديرها لدولة الكويت وللشعب الكويتي على الحفاوة التي تتلقاها البعثة الدبلوماسية البريطانية العاملة لدى دولة الكويت، آملة للكويت الأمن والاستقرار، ومزيداً من التقدم.

أخبار متعلقة :