السفير الديحاني ووزير العمل المصري محمد جبران

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 29 أغسطس 2024 10:02 مساءً - القاهرة - كونا - جدّد وزير العمل المصري محمد جبران التأكيد على عُمق العلاقات بين مصر والكويت، لافتاً إلى أهمية التعاون بين البلدين في المواضيع المتعلقة بالعمالة ومستوى الأيدي العاملة الماهرة وفقاً لاحتياجات سوق العمل.

Advertisements

وذكرت وزارة العمل المصرية في بيان، أن ذلك جاء خلال لقاء عقده الوزير جبران، الأربعاء الفائت، مع أعضاء اللجنة العمالية المشتركة المصرية - الكويتية، حيث شارك في اللقاء من الجانبين مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية محمد البدري وسفير الكويت لدى مصر غانم الغانم والسفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت.

وأضاف البيان أن الوفد الكويتي اطلع خلال اللقاء على عرض مرئي عن تجربة وزارة العمل المصرية للربط الالكتروني لاستقدام الأيدي العاملة والتي تعد إحدى الآليات المقترحة لتوفير الأيدي العاملة وفقاً لاحتياجات الجانب الكويتي، والتي يُمكن من خلالها القضاء على «سماسرة العقود» وكذلك حفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية.

ونقل البيان عن الجانب الكويتي تأكيده أن عملية استقدام العمالة تخضع لدراسة مستمرة وسيتم إدراج المهن الأخرى بناء على احتياجات سوق العمل الكويتي.

يأتي هذا اللقاء عقب الاجتماع الثاني للجنة العمالية المشتركة المصرية - الكويتية الذي عقد في اليوم ذاته بمقر وزارة الخارجية في القاهرة، برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني ونظيره المصري محمد العربي وذلك في إطار الإعداد للجنة العليا المقرر انعقادها خلال سبتمبر المقبل.

أخبار متعلقة :