جانب من تكريم عدد من المشاركين في البرنامج

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 29 أغسطس 2024 10:02 مساءً - اختتمت مؤسسة لوياك، بالتعاون مع كلية بابسون الأمريكية، الرائدة عالمياً في مجال ريادة الأعمال، النسخة التاسعة من برنامج «كُن لريادة الأعمال الاجتماعية»، والذي حقق نجاحاً ملحوظاً في السنوات الماضية.

Advertisements

وأقيم حفل الختام على مسرح الجامعة الأمريكية في الكويت، برعاية وحضور ممثلين عن البنك الوطني الكويتي - الراعي البلاتيني، وزين - الراعي الذهبي، وشركة أجيليتي الراعي المساند، والجامعة الأمريكية في الكويتر- الشريك الأكاديمي.

ويستهدد برنامج «كُن لريادة الأعمال الاجتماعية» تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال المجتمعية من سن مبكرة، ما يمكن الشباب والشابات الطموحين من تطوير أفكارهم وبلورتها واكتساب الخطوات العملية الأولى لتحويلها إلى واقع يسهم في تحسين وتطوير المجتمع في المستقبل، كما يتيح البرنامج للمشاركين فرصة تناول مواضيع متنوعة تتعلق بتطوير أفكارهم، وتأسيس مشاريعهم، وتقييم مدى جدواها وقيمتها المضافة للمجتمع الكويتي، وذلك من خلال جلسات تدريبية ومحاضرات ونقاشات قيمة تُقدم بتوجيه متكامل من نخبة من الخبراء. كما يلبي البرنامج تطلعات رواد الأعمال الشباب الساعين إلى تنمية وتطوير مشاريعهم القائمة من خلال صقل مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، ما يسهم في تعزيز مسيرتهم المهنية.

وقالت جوان عبدالجليل، مدير إدارة العلاقات العامة والفعاليات في بنك الكويت الوطني: تأتي شراكتنا مع مؤسسة لوياك للسنة التاسعة على التوالي من إيماننا العميق برؤية لوياك وبأن البرامج التي تُقدَّم للشباب هي استثمار في المستقبل. ويداً بيد، نستطيع تحقيق جميع الأهداف الموضوعة، هذه الشراكة التي أثبتت أثرها الفعال في التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الصحيح في الشباب، وتدريبهم، وتمكينهم، ودمجهم في المجتمع. نتمنى لجميع المشاركين في برنامج«كُن» التوفيق في مشاريعهم.

بدوره، قال فيصل الدويهيس، أخصائي الرعايات والفعاليات، الشؤون والعلاقات المؤسسية في شركة، نحن سعداء بتواجدنا هنا اليوم في الحفل الختامي وبشراكتنا مع مؤسسة لوياك التي امتدت لأكثر من عشرين عاماً، حيث استثمرنا خلالها معاً في طاقات الآلاف من الشباب الطموح في الكويت من خلال المئات من البرامج والمبادرات الهادفة، كما أشعر بالسعادة والفخر بشكل شخصي كعضو في لجنة التحكيم، بجميع المشاريع والأفكار الإبداعية المقدمة من قبل شابات وشباب برنامج«كن»، الذين أبدعوا في العمل الجاد وأظهروا روح العمل الجماعي طوال فترة البرنامج لتحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى مشاريع ربحية ومستدامة، مُحققين بذلك أهداف ورؤية برنامج «كن» التي تتماشى مع إستراتيجية زين المُجتمعية لتمكين الشباب الطموح وتعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال.

بدوره قال عضو لجنة التحكيم رامي العادلي، مدير الاتصالات والتسويق في أجيليتي: هذه السنة لم تكن سهلة على لجنة التحكيم، وذلك لأن كافة المشاريع المقدمة اتسمت بالتميز والأفكار الرائعة وكانت مدعومة بعروض تقديمية ممتازة، وأود أن أخص بالشكر مؤسسة لوياك على جهودها المستمرة في تطوير قدرات الشباب الواعد، والشكر موصول كذلك لأهالي المشتركين الأعزاء على تشجيع أبنائهم للمشاركة في هذا البرنامج الرائع والاستثمار في أنفسهم ومستقبلهم من خلال برنامج كن وأضاف: تواصل أجيليتي التزامها تجاه المجتمعات التي تعمل فيها، من خلال دعم المبادرات التعليمية الموجهة لجيل الشباب من طلاب وطالبات المدارس في سن مبكرة، والتي تهدف إلى تطوير قدرات ومهارات ريادة الأعمال واتخاذ القرار، وإعدادهم لقيادة مسيرة التنمية التي هم أساسها في المستقبل.

من جهتها قالت ميس المصطفى، مدير قسم خدمات الحرم الجامعي رئيس لجنة الاستدامة في الجامعة الأمريكية في الكويت: «أشكر جميع المشتركين على جهودهم المبذولة وجودة مشاريعهم الاستثنائية والابتكار في العروض التقديمية. لقد كنتم حقاً مصدر إلهام لجميع أعضاء لجنة التحكيم. نأمل أن تستمروا في هذا الاتجاه وأن تواصلوا العمل على مشاريعكم لنراها تتحقق على أرض الواقع».

وعلى هامش الحفل تم تكريم للمشاريع الفائزة في نسخة هذه السنة حيث، فاز فريق سماد في المركز الأول بينما فاز فريق كولشيد بالمركز الثاني، وذهبت جائزة أكثر فريق مبدع إلى أب سايكل، والفريق الأكثر تعاوناً خليفة، والفريق الأكثر تفاعلاً دريشة.

أخبار متعلقة :