«الكهرباء»: عودة المُتقاعدين ... للاستفادة من خبراتهم

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 29 أغسطس 2024 01:28 مساءً - أوضحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أمس، أن سحب قرارات الإحالة للتقاعد هدفها «الاستفادة من الكفاءات الوطنية ذوي الخبرة والاختصاص».

Advertisements

وذكرت الوزارة، في بيان تعقيباً على الخبر الذي نشرته «الراي» على منصاتها الإلكترونية مساء الثلاثاء الماضي، أن سحب القرارات جاء «بناء على رغبة الوزارة بالاستفادة من الكفاءات الوطنية ذوي الخبرة والاختصاص وذلك بهدف نقل المعرفة وخبراتهم الفنية الطويلة للكوادر الوطنية حديثة التعيين».

وأضافت أن «تلك القرارات لم تكن نافذة حتى تاريخ سحبها»، مؤكدة «التزام الوزارة التام بالقرارات والتعاميم المنظمة بهذا الشأن».

وكانت «الراي» قد نشرت مساء الثلاثاء خبراً عن إصدار وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمود بوشهري قرارين وزاريين بسحب قرارات الإحالة للتقاعد، وعددها 101 قرار.

من جهة أخرى، وضعت حالة الاستنفار التي عاشتها وزارة الكهرباء والماء منذ بداية موسم الصيف الحالي أثقالها مع انتهاء يوم أمس، الذي سجل فيه مؤشر الأحمال 17430 ميغاواط، وفقاً لمصادر مسؤولة في الوزارة، أكدت لـ«الراي» أنه بانتهاء يوم أمس يمكن القول إن الوزارة تجاوزت عنق الزجاجة لهذا الموسم.

وأوضحت المصادر أن التوقعات تشير إلى أن «الوزارة ودّعت الأحمال الكهربائية القياسية، وأن العد التنازلي لمؤشر الأحمال نحو الانخفاض قد بدأ مع الانخفاض المتوقع لدرجة الحرارة تدريجياً وفقاً لخبراء الأرصاد الجوية».

أخبار متعلقة :