أحمد الدوسري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 29 أغسطس 2024 10:54 صباحاً - عقد مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة اجتماعه الثاني والعشرين الأحد والإثنين الماضيين بالقاهرة، برئاسة رئيس مجلس الأمناء عن المملكة المغربية محمد وحميد. وأسفر الاجتماع عن تزكية دولة الكويت لرئاسة مجلس الأمناء ليصبح مدير ادارة الطاقة المتجددة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس احمد الدوسري رئيساً للمجلس في دورته الحالية.

Advertisements

ويأتي تسلم الكويت لرئاسة المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، تزامناً مع التوجه العام لدولة الكويت نحو تطوير مصادر الطاقة المتجددة وتنويع مصادر الطاقة لديها، حيث تسعى الكويت لاستكمال وتنفيذ مشروع الشقايا للطاقات المتجددة الذي يُعد من أكبر المشاريع في الإقليم العربي والعالمي، حيث يبلغ إجمالي انتاج الطاقة المتجددة من المشروع بجميع مراحله ما يقرب من 4500 ميجاوات، فضلاً عن مشروع مدونة قواعد حفظ الطاقة في المباني المكيفة الصادرة في عام 2018 والمعنية بتطوير منظومة كفاءة الطاقة في دولة الكويت والتي من ضمنها إلزام الجهات الحكومية بتركيب طاقة شمسية على المباني الجديدة التابعة لها.

ويشهد مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة اهتماماً متزايداً في دولة الكويت، خصوصا بعد توقيع الحكومة الكويتية عدة اتفاقيات شراكة وتعاون مع دول من بينها جمهورية الصين الشعبية، والتي تشمل تبادل الخبرات والتكنولوجيا و تطوير مشاريع مشتركة.

وينتهز المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الفرصة لتقديم الشكر للمهندس وحميد على جهوده المبذولة خلال فترة رئاسته لمجلس الأمناء متمنياً التوفيق والنجاح للرئيس الجديد المهندس أحمد الدوسري.

يذكر أن المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة هو منظمة حكومية دولية ذات صيغة ديبلوماسية تهدف إلى تمكين وزيادة تبني ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في جميع أنحاء الدول العربية.

أخبار متعلقة :