هيئة الشباب: برامجنا الصيفية تُعزّز قيم المواطنة لدى الشباب

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 27 أغسطس 2024 10:02 مساءً - قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف، ناصر الشيخ، إن الأنشطة والبرامج الصيفية التي تُنظمها الهيئة تهدف لإكساب الشباب والناشئة مهارات القيادة وتنميتهم بكل المجالات الشبابية وتعزيز قيم المواطنة والحفاظ على الهوية الوطنية.

Advertisements

وأضاف الشيخ عقب جولة له مع مسؤولي الهيئة في مركز شباب الدعية، أمس، أن البرامج التي تعدت 160 برنامجا وفعالية في مراكز الهيئة، اتسمت بالشمولية لتلبية احتياجات الشباب والناشئة من مختلف الاعمار، وتنوعت ما بين برامج علمية وثقافية ودينية وفنية ورياضية وبيئية وغيرها.

وذكر أن الأنشطة ركزت على الترفيه الهادف للمشاركين عبر غرس القيم الإيجابية، مشيدا بجهود الشباب الكويتي المتطوع الذين يشرفون على تنظيم البرامج، وكذلك تفاعل الشباب ومشاركتهم المميزة بكل هذه الأنشطة.

من جانبه، قال نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالهيئة بالتكليف، عبدالله العدواني، إن أهم البرامج الصيفية تمثل في إقامة «معسكر الصناع» المتخصص بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم والابتكار، علاوة على الموسم الجديد لمشروع «هواياتي» لتنمية هوايات الشباب في مجالات عدة بـ85 دورة تدريبية للفئة العمرية من 18 إلى 35 سنة، والنادي الصيفي للفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

وأشار العدواني إلى أن خطة الأنشطة الصيفية تضمنت كذلك توفير المرافق الرياضية لمرتادي المراكز، إضافة إلى عقد دورات حرفية في المركز الحرفي التابع للهيئة فضلا عن برنامج تدريبي متخصص لتنمية المهارات القيادية ضمن برنامج «قادة المستقبل».

وأكد استمرار الهيئة في تقديم برامجها في كل أوقات السنة، مثل جائزة الكويت للتميز والإبداع ودوري الإبداع الشبابي ووادي الشباب وبرامج أكاديميتي «الفنون والإعلام» و«العمل التطوعي» وبرامج «صناع العمل» و«مبادراتنا» وغيرها، مضيفا أن الهدف الرئيسي هو بناء قدرات الشباب واستثمار وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع.

بدورها، قالت مدير أكاديمية «سيدز»، غنيمة المطوع، إن الأكاديمية عقدت ضمن خطة الأنشطة الصيفية برنامج «رواد التنمية الخضراء» لتعزيز التنمية المستدامة بالمجال البيئي عبر اشراك الشباب بورش عمل لتطبيقها بحياتهم العملية.

وذكرت المطوع أن البرنامج شمل 8 جلسات عمل في مجالات الاستدامة والحفاظ على البيئة وسط دعم كبير من هيئة الشباب التي وفّرت كل السُبل لإنجاح البرنامج.

أخبار متعلقة :