آليات الكيان الصهيوني دمرت القطاع الزراعي في غزة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 27 أغسطس 2024 10:02 مساءً - أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة توقيعها مذكرة تفاهم مع الجمعية العربية لحماية الطبيعة الأردنية، لتنفيذ مشاريع تهدف إلى إعادة تأهيل القطاع الزراعي في قطاع غزة، وبدعم من جمعية العون المباشر الكويتية.

Advertisements

وقال مدير عام «الكويتية للإغاثة» عبدالعزيز العبيد، لوكالة «كونا»، إن المذكرة تأتي في إطار مشروع إحياء مزارع قطاع غزة الذي أطلقته جمعية حماية الطبيعة الأردنية في شهر مارس الماضي.

وأضاف العبيد أن المشروع يهدف إلى توفير الدعم للمزارعين الفلسطينيين بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي الممنهج للمنشآت الزراعية وتدمير مزارع الخضراوات وحرمانه نتيجة لذلك الأهالي من الاستفادة منها منذ اندلاع عدوانه في السابع من أكتوبر الماضي.

من جانبه قال المدير العام لجمعية العون المباشر الدكتور عبدالله السميط، إن الهدف من هذا المشروع الذي يستمر مدة عام المساهمة في توريد البذور الزراعية والعلفية وأشتال الخضار المتنوعة والأسمدة والمبيدات وتمديد شبكات الري وأغطية البيوت البلاستيكية والبرك الزراعية في قطاع غزة.

وتعتبر الجمعية العربية لحماية الطبيعة الأردنية منظمة أهلية مستقلة غير ربحية مقرها العاصمة الأردنية عمان وتعنى بحماية الموارد الطبيعية في ظل ما تواجهه من تحديات وأخطار متزايدة لاسيما ما تتعرض له نتيجة الصراعات والحروب والاحتلال.

وتستهدف الجمعية الاردنية إعادة تأهيل واستدامة النظم البيئية والزراعية والغذائية في المناطق العربية المتأثرة بالحروب والنزاعات بالتنسيق مع الهيئات والمنظمات العربية والدولية كافة لتحقيق هذه الغاية.

أخبار متعلقة :