الطائرة الإغاثية السادسة... إلى السودان

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 26 أغسطس 2024 10:02 مساءً - أرسلت الكويت أمس الطائرة الإغاثية السادسة من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متجهة لمطار بورتسودان، بتنظيم الجمعية الكويتية للإغاثة محملة بـ10 أطنان من خيام الإيواء لنازحي السودان إثر السيول والفيضانات والنزاعات المستمرة هناك.

Advertisements

وقال نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني لوكالة «كونا»، قبيل الإقلاع، إن الطائرة الإغاثية السادسة تحمل على متنها 150 خيمة إيواء، وتأتي كسابقاتها لتخفيف معاناة النازحين جراء النزاعات المستمرة هناك والكوارث الطبيعية متمثلة بسيول وفيضانات ضربت شمال السودان وأدت لمئات الضحايا والمصابين وتشريد الآلاف بعد أن دمرت منازلهم قبل نحو من أسبوعين وما ترتب على ذلك من ازدياد متعاظم في الاحتياجات الإنسانية الملحة والعاجلة.

وأشاد الثويني بالجهود المشرفة والداعمة المبذولة من الجهات الرسمية الكويتية، وعلى رأسها وزارات الدفاع والشؤون الاجتماعية والإعلام والخارجية، مما أثمر سرعة تسيير رحلات الجسر الجوي الكويتي.

وثمن دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية الشريكة في العمل الإنساني الكويتي ومنها الجمعيات المشاركة في حملة (فزعة للسودان) مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الشعبية الكويتية لإغاثة منكوبي الكوارث والأزمات المختلفة.

أخبار متعلقة :