مذكرة تعاون بين «الأشغال» و«الفجيرة» للموارد الطبيعية في «التعدين»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 21 أغسطس 2024 07:02 مساءً - أكد وكيل وزارة الاشغال العامة بالتكليف عيد الرشيدي ان توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الاشغال العامة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بدولة الإمارات العربية المتحدة إمارة الفجيرة في مجال التعدين (منتج الصلبوخ) تأتي في اطار ترسيخ التعاون وتحقيق الفائدة المشتركة التي تخدم البلدين

Advertisements

وأشار الرشيدي خلال توقيع المذكرة بحضور مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية علي محمد قاسم الى أهمية توقيع المذكرة لضمان تصدير الصلبوخ للكويت بالمواصفات والمقاييس المعتمدة وذلك بالتزامن مع قيام وزارة الاشغال العامة بطرح عقود الصيانة لإحكام الرقابة .

وذكر ان ذلك يأتي ايضا لتوثيق الجودة لمنتج الصلبوخ والذي يعد أهم مكونات الخلطة الإسفلتية من خلال قيام المؤسسة بالتحقق من مطابقة وفحص الصلبوخ المستورد للتأكد من مطابقته لمواصفات ومقاييس وزارة الاشغال العامة.

وبين أن المذكرة تمكن وزارة الاشغال العامة من الاستفادة من خبرات مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في مجال الجودة والقياس والمعايرة والمختبرات وكذلك نقل المعرفة بين الطرفين في مجال التعدين.

ولفت إلى أن توقيع مذكرة التعاون تأتي ضمن الخطوات التي بدأتها وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان لرفع جودة جميع المواد المستخدمة في الخلطة الإسفلتية.

وشكر الرشيدي سمو رئيس مجلس الوزراء على اهتمامه بمذكرة التعاون ومتابعة مصادقة مجلس الوزراء عليها لتحقيق وضمان جودة الطرق بدولة الكويت.

كما شكر الرشيدي الجانب الإمارتي مدير عام مؤسسة الفجيرة علي محمد قاسم والسفير الاماراتي في الكويت الدكتور مطر النيادي للجهود المبذولة لتسهيل الاجراءات والتعاون لتوقيع المذكرة وايضا البعثة الكويتية في امارة دبي على جهودهم في تسهيل عمل الوفد.

أخبار متعلقة :