«الدفاع» تكرم الجهات المشاركة في العطاء الإنساني الكويتي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 19 أغسطس 2024 08:20 مساءً - نظمت وزارة الدفاع حفل تكريم بمناسبة يوم العمل الإنساني العالمي، لمنتسبيها وللمؤسسات الحكومية والمنظمات الكويتية، المعنية بالعمل الاغاثي الإنساني الذي يتواصل دون توقف لإيصال يد العون إلى كل محتاج في العالم، تقديراً لجهودهم المتميزة في العمل الاغاثي وايصال المواد الاغاثية للمحتاجين.

Advertisements

وخلال الحفل أشاد رئيس الأركان، الفريق الركن طيار بندر المزين بالتفاني والإخلاص الذي أبداه أفراد الجيش في ترجمة التوجيهات الإنسانية السامية، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل القوة الجوية ممثلة بطائرات النقل الجوي التي لعبت دوراً كبيراً في ايصال المعونات الاغاثية، حيث ساهمت طائرات النقل الجوي التابعة للقوة الجوية الكويتية، وهيئة الخدمات الطبية بشكل كبير في إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية إلى مختلف المناطق المتضررة.

بدوره، أكد وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله الصباح على التزام الكويت وشعبها بمد يد العون والمساعدة للمحتاجين حول العالم، إذ قدم نموذجا يحتذى به في ترجمة التوجيهات السامية الانسانية، ودورا رائدا في مجال العمل الإنساني، حيث يتواصل تقديم الدعم والمساندة للمتضررين حول العالم من خلال مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية.

وأشار إلى أن يوم العمل الإنساني مناسبة عالمية تسلط الضوء على الجهود الكبيرة التي تُبذل لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم ويحتفل بهذا اليوم تكريماً للعاملين في المجال الإنساني الذين يضحون بحياتهم وجهودهم من أجل تقديم المساعدات الإنسانية في الظروف الصعبة، وتشجيع المزيد من الأفراد والجهات على المساهمة في تقديم الدعم لمن هم في أمس الحاجة إليه، مما يسهم في بناء عالم أكثر إنسانية وتعاوناً.

وفي الختام تم توزيع شهادات التكريم والدروع التذكارية على ممثلي الجهات المكرمة وسط إشادة واسعة بالدور الذي تلعبه هذه الجهات في تعزيز العمل الإنساني.

حضر حفل التكريم نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح الجابر ووكيل وزارة الدفاع المساعد للتجهيز الخارجي الشيخة المهندسة الدكتورة شمايل الأحمد وعدد من كبار مسؤولي الوزارة بشقيها العسكري والمدني وعدد من ممثلي الجهات المكرمة.

أخبار متعلقة :