الخارجية الكويتية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 19 أغسطس 2024 04:28 مساءً - أكدت الكويت موقفها الثابت على مد يد العون لكل شعوب العالم المحتاجة للدعم الإنساني، مع حثها على تقدير واحترام عمل جميع العاملين في المجال الإنساني، وأهمية توفير الحماية والظروف المناسبة والآمنة لهؤلاء العاملين، بعد أن بلغت مستويات العنف التي تعرض لها العاملين في هذا المجال مستويات غير مسبوقة.

Advertisements

وأشارت وزارة الخارجية في بيان صحافي إلى أن هذا النهج يأتي على هدي من توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، في مواصلة العمل الدبلوماسي والإنساني وفي مواجهة كافة التحديات ومساندة الأشقاء والأصدقاء في الأزمات الانسانية.

واستذكرت الكويت بكثير من الإجلال العاملين في المجال الإنساني والذين فقدوا أرواحهم أو جرحوا أثناء تواجدهم في الميدان، منوهة بقرار مجلس الأمن رقم 2730 (2024)، المتعلق بضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني وجميع أفراد الأمم المتحدة خلال تأديتهم لمهامهم.

واستحضرت بهذا الخصوص اختيار دولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني، وتسمية أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، قائداً للعمل الإنساني.

وبهذا الصدد تشدد دولة الكويت على أنها قامت وتقوم بهذه الأعمال الإنسانية بعيداً عن أية أهداف أو مصالح سياسية ودون تمييز، فهذا دأبها ودأب حكامها منذ نشأتها.

أخبار متعلقة :