لقطة خارجية لمبنى مركز عبدالله السالم الثقافي

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 18 أغسطس 2024 10:02 مساءً - أطلق مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي أمس البرنامج التدريبي «تك نكست» المُوجّه للشباب من 16 و23 عاماً لتعليمهم أساسيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتعزيز الوعي الثقافي والتعليمي لديهم وتشجيعهم على توجيه طاقاتهم وقدراتهم نحو الابتكار والإبداع.

Advertisements

وقالت مشرفة البرنامج في المركز روان القحطاني لوكالة «كونا»، إن البرنامج يأتي بالتعاون مع كلية الكويت التقنية وشركة الاتصالات الكويتية «إس تي سي»، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة التي أصبحت ضرورية في عالمنا الرقمي المتطور.

وأضافت القحطاني «أننا نؤمن بأن هذه المجالات ليست فقط محورية للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، بل أيضاً تفتح فرصاًمهنية واسعة ومتنوعة».

وذكرت أن التركيز على فئة الشباب عائد إلى أنهم قادة المستقبل وصناع التغيير «ونهدف من خلال هذه البرامج إلى تمكينهم وتوجيههم نحو تطوير قدراتهم ليكونوا مُجهّزين بأدوات العصر الحديث التي تُؤهّلهم للمساهمة الفعالة في بناء مجتمع متقدم وآمن رقمياً».

من جانبها، أكدت رئيسة معهد (كي تك) للتدريب الأهلي في كلية الكويت التقنية نورة العصيمي لـ(كونا) أهمية هذه الدورة «إذ نعيش في عصر مليء بالمشاكل التكنولوجية ولابد من معرفة مهارات وطرق مواجهة تلك المشاكل وتفاديها».

وقالت العصيمي إن المعهد ينظم دورات متنوعة خاصة بالتكنولوجيا كخدمة مجتمعية لزيادة الوعي التكنولوجي كما تقدم كلية الكويت التقنية تخصص الأمن السيبراني الذي يعتبر من أكثر التخصصات المرغوبة في الكلية.

يذكر أن برنامج «تك نكست» يستمر أسبوعين، متضمناً ورش عمل يقدمها مدربون معتمدون ومتخصصون من كلية الكويت التقنية وشركة «إس تي سي».

أخبار متعلقة :