«الهلال الأحمر»: مُساعدات عاجلة لمُتضرّري السيول في اليمن

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 18 أغسطس 2024 10:02 مساءً - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقديم مساعدات عاجلة لمساعدة المتضررين من الفيضانات وتداعيات الأمطار الغزيرة التي اجتاحت محافظتي الحديدة ومأرب اليمنيتين وأدت إلى نزوح الآلاف وتدمير في البنى التحتية هناك.

Advertisements

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون، في تصريح لوكالة «كونا» أمس، إن هذه المساعدات تُجسّد سياسة دولة الكويت في إغاثة المحتاجين والتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلّت بعشرات الآلاف من الشعب اليمني ممن تهدّمت منازلهم وشرّدوا بسبب الأمطار والسيول.

وأضاف العون أن تقديم المساعدات للأشقاء في اليمن يأتي تلبية لتوفير أهم الاحتياجات الطارئة جراء السيول في محافظتي الحديدة وآلاف الأسر المتضررة.

من جهة أخرى، أكّدت الجمعية حرصها الدائم على نشر وترسيخ القيم الإنسانية وتعزيز الوعي المجتمي بأهمية العمل الإنساني والارتقاء به وفق المعايير العالمية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في تصريح لـ «كونا»، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف اليوم الإثنين، إن مساعدات دولة الكويت ساهمت في تعزيز مكانتها العالمية في المجال الإنساني والإغاثي.

أخبار متعلقة :