بجولات ميدانية النائب الأوّل يدحض الأقوال بـ... الأفعال

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 17 أغسطس 2024 09:10 مساءً - بجولات ميدانية على الأرض في مختلف المواقع خلال الأيام الثلاثة الماضية، دحضَ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، الإشاعات المتداولة عن تواجده في لندن للعلاج.

Advertisements

وقام اليوسف بعدد من الجولات التفقدية وتابع ميدانياً سير العمل في عدد من مرافق وزارة الداخلية ومواقع أخرى، حيث جال أمس في جزيرة فيلكا، بمرافقة عدد من المسؤولين بإدارة أملاك الدولة التابعة لوزارة المالية وبلدية الكويت.

وتفقد اليوسف التعديات والتجاوزات على أملاك الدولة، وأمر بإزالة جميع التعديات من شاليهات وعشوائيات مخالفة، مؤكداً أهمية تعاون جميع الأطراف المعنية، كل في مجاله، لفرض هيبة القانون واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وشدّد على ضرورة التعامل الحازم والفوري مع التعديات على أملاك الدولة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مؤكداً أنه لا أحد فوق القانون.

ورافق الوزير خلال الجولة مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العميد ركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح، ومدير عام مديرية أمن محافظة العاصمة العميد سليمان الجراح، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد ناصر عيد بوصليب، ومراقب الاستملاكات ومراقب المحافظة على المباني في وزارة المالية عبدالله حمود أبوشيبة، ومدير إدارة المساحة في بلدية الكويت هشام قاسم البلام.

وخلال زيارة تفقدية أول من أمس إلى مبنى إدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للمرور في منطقة جنوب الصباحية رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء يوسف الخده، شدّد اليوسف على ضرورة تكثيف تواجد رجال المرور في مختلف الطرق والتقاطعات الحيوية، للتصدي بحزم لأي تجاوزات على القانون أو أي ممارسات تُعرّض سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطريق للخطر.

واطلع الوزير على سير العمل في غرفة عمليات التحكم المركزية ودور كاميرات الرصد المروري في متابعة حركة السير على الطرق الرئيسية والتقاطعات، إضافة إلى آلية تسجيل المخالفات غير المباشرة.

كما تفقد غرفة عمليات التحكم المركزية وخطة وزارة الداخلية لتكثيف الحملات الأمنية والمرورية، وانتشار نقاط التفتيش في مختلف المناطق لتعزيز السيطرة الأمنية وضبط المخالفين‏.

وفي تصريح على هامش زيارته غرفة العمليات، قال الوزير إن «تواجدي في غرفة العمليات وجولاتي الميدانية، رد على الإشاعات»، مؤكداً استمراره في الجولات الميدانية ومتابعة سير العمل في قطاعات الوزارة والحملات الأمنية التفتيشية في عدد من مناطق البلاد.

وعلى الأرض، أشرف اليوسف يرافقه الخده، مساء الخميس الماضي، على حملة أمنية مرورية، بمشاركة قطاع شؤون الأمن العام، في منطقة سلوى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 1050 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 14 شخصاً مطلوبين على ذمة قضايا، و14 مركبة ودراجة نارية مطلوبة، وحجز مركبة مخالفة، وضبط 3 أشخاص تغيب، و12 شخصاً منتهية إقاماتهم، و9 لا يحملون إثباتاً.

كما أشرف اليوسف على حملة لقطاع شؤون المرور والعمليات يوم الجمعة في منطقة بنيد القار، أسفرت عن ضبط 8 أشخاص مطلوبين، و10 أشخاص منتهية إقاماتهم، وتحرير 832 مخالفة مرورية.

أخبار متعلقة :