«ورتّل - النجاة»: نسعى لتحقيق مفهوم عملي لـ«البيت القرآني»

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 15 أغسطس 2024 10:02 مساءً - قال مدير مشروع الحلقات بإدارة ورتل لشؤون القرآن الكريم والسنة النبوية، التابعة لجمعية النجاة الخيرية عمر الكندري، إن من أهداف «ورّتل» تحقيق مفهوم «البيت القرآني» بشكل عملي، وذلك من خلال توفير حلقات تحفيظ تناسب كل أفراد الأسرة.

Advertisements

وكشف عن مشاركة عدد 1200 حافظ وحافظة بالحلقات المسائية، والتي أثمرت بفضل الله تعالى تخريج 19 خاتماً للقرآن الكريم، خلال النصف الأول من العام الحالي 2024.

وأوضح أن مشروع الحلقات المسائية يهدف إلى حفظ وتعلم القرآن الكريم مع دراسة أحكام التجويد دراسة عملية ونظرية لمختلف الفئات العمرية من البنين والبنات، كما يوجد حلقات مخصصة لكبار السن.

وحول آلية الحفظ لدى إدارة «ورتل»، قال: «الحافظ لدينا يلتحق بمستوى الحلقة المناسب له، ثم يتدرج في مستويات حفظ القرآن إلى أن يختم القرآن كاملاً، ثم يتم عمل ختمة مراجعة حفظاً وتجويداً، ثم يلتحق بعد ذلك بقسم الإسناد، ليحصل على السند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ولا نكتفي عند هذا الحد، فنؤهل المسندين ليصبحوا معلمين بالحلقات التي كانوا يُنتسبون إليها».

ودعا أهل الخير إلى دعم إدارة «ورتل»، والمساهمة في مشاريعها القرآنية، من خلال الاتصال على 97286888، مبيناً أن قيمة كفالة المحفظ 150 ديناراً وقيمة كفالة الحافظ 10 دنانير شهرياً.

أخبار متعلقة :