«الأشغال» تطلب من «المناقصات» استكمال نواقص ممارسات صيانة الطرق

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 14 أغسطس 2024 10:28 مساءً - خاطبت وزارة الأشغال العامة الجهاز المركزي للمناقصات العامة في شأن السماح لها باستكمال عطاءات ممارسات صيانة طرق المحافظات والطرق السريعة مع الشركات المنافسة على تنفيذ هذه الممارسات.

Advertisements

وقالت مصادر مطلعة في الجهاز لـ«الراي»، إن طلب الوزارة أدرج على جدول أعمال مجلس إدارة «الجهاز» للبت فيه.

في موازاة ذلك، قال مصدر في الأشغال لـ«الراي» إن «موافقة الجهاز على استكمال النواقص في تلك الممارسات تعني أن أعمال اللجنة المكلفة بدراسة عطاءات الشركات ستطول لبعض الوقت، لحين الوصول إلى اصدار توصياتها بشكل دقيق»، متوقعاً أن يتم توقيع العقود نهاية العام الجاري والبدء في أعمال صيانة الطرق مع مطلع العام المقبل.

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة إضافة خدمة جديدة عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»، وهي طلب توصيل الصرف الصحي للقسائم السكنية.

وقال الناطق الرسمي في الوزارة المهندس أحمد الصالح، في تصريح لوكالة «كونا»، إن الوزارة وبتوجيهات من وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، تعمل على تذليل العقبات أمام المواطنين، وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجونها.

وأضاف الصالح أن إدراج خدمة طلب إيصال الصرف الصحي للقسائم السكنية عبر «سهل»، يأتي ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر ذلك التطبيق، ومنها توفير المياه المعالجة، حيث توجه الدولة نحو توفير خدماتها المختلفة إلكترونيا، عبر التطبيقات الذكية المعتمدة.

أخبار متعلقة :