«التربية» تستأنف مطلع سبتمبر تنظيم المُقابلات للمُعلّمين الجدد

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 14 أغسطس 2024 10:28 مساءً - تواصل وزارة التربية استعداداتها للعام الدراسي الجديد، مؤكدة حرصها على تلبية كافة احتياجات المدارس بمراحلها المختلفة في جميع المناطق التعليمية.

Advertisements

وقالت مدير إدارة التوريدات والمخازن في الوزارة بالتكليف نشمية الضويحي في تصريح لقناة «الأخبار»، إن العمل جار على توزيع وتزويد كافة المدارس بمختلف المناطق التعليمية بالكتب المدرسية، حيث بدأت الوزارة بعملية تأثيث نحو 19 مدرسة جديدة وتوزيع الكتب على مدارس الكويت كافة.

وأضافت الضويحي «سنقوم بتغطية احتياجات المدارس الجديدة، وثم تنفيذ طلبات صرف الأثاث للمدارس العاملة».

إلى ذلك، تستأنف الوزارة مطلع سبتمبر تنظيم المقابلات للمعلمين الجدد (بدون – وافدين - دول مجلس التعاون) بعد الانتهاء من مقابلة المستوفين للشروط منهم خلال الفترة الماضية في التخصصات التي حددتها الوزارة للعام الدراسي الجديد، فيما يقوم قسم التعيين في القطاع الإداري بتوظيف المعلمين الكويتيين المرشحين من قبل ديوان الخدمة المدنية مباشرة، دون الحاجة إلى مقابلات.

وفيما تحتاج الوزارة إلى نحو 1600 معلم ومعلمة لسد حاجتها في المدارس الجديدة والعاملة، يقوم القطاع الإداري بالتنسيق مع قطاع التعليم العام بوضع الخطط البديلة لتوفير العدد الأكبر من المعلمين، في حال تعذر استقدام معلمي التعاقد الخارجي الذي سبق وأن تعاقدت الوزارة معهم من فلسطين والأردن.

ووفق آخر إحصائية لإدارة التخطيط في الوزارة، يبلغ عدد المعلمين في المدارس الحكومية 97191 بواقع 24238 معلماً و72953 معلمة، حيث تعاني الوزارة من عجز في بعض تخصصات المعلمين الذكور ومنها الرياضيات والعلوم بفروعها واللغتين الإنكليزية والفرنسية، فيما تعاني من عجز معلمات أيضاً في تخصصات الفيزياء والرياضيات.

أخبار متعلقة :