المشاركون بالنسخة الأولى من البرنامج في حفل الختام

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 11 أغسطس 2024 10:02 مساءً - كونا - أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، فتح باب التسجيل للنسخة الثانية لعام 2024 من «برنامج التطوير المهني للمعلمين هارفارد»، للعاملين بوزارة التربية، أصحاب التخصصات العلمية، وذلك حتى 28 أغسطس الجاري.

Advertisements

وقال المدير العام للمركز ندا الديحاني، في بيان للمركز أمس، إن البرنامج يقام بالتعاون مع كلية الدراسات العليا للتعليم في جامعة هارفارد الأميركية العريقة، وتنفيذاً للاتفاقية التي وقعها المركز العام الماضي، مع منصة أعناب في المملكة العربية السعودية.

وأضاف الديحاني أن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً في نسخته الأولى، التي شملت نحو 100 معلم من التعليم العام في الكويت، من أصحاب التخصصات العلمية، في وقت تكمن أهمية البرنامج بأن المعلم يشكل العامل الأكثر أثراً بالنسبة لتحسين تعلم الطالب والمنظومة التعليمية والتربوية.

وأكد السعي الدائم للمركز في توفير كل الإمكانات المتاحة لدعم وتشجيع روح الموهبة والإبداع في قطاع التعليم.

وبيّن أن تعاون المركز مع الجامعة والمنصة من شأنه تحقيق الهدف المشترك في تعزيز ثقافة الإبداع والتكنولوجيا الحديثة في المجتمع الكويتي وإعطاء قيمة مضافة للمساهمة بأن يكون المركز محوراً أساسياً في تطوير المنظومة التعليمية في البلاد.

دورتان

وأوضح أن «برنامج التطوير المهني للمعلمين هارفارد»، يتضمن تقديم دورتين معتمدتين باللغة العربية، لتدريب 100 معلم ومعلمة، يتم اختيارهم من ضمن المتقدمين، الدورة الأولى «التفكير المرن»، التي تركز على كيفية اتخاذ المعلمين القرارات لتكييف تدريس الطلبة وشد انتباههم وتقديم التحدي المناسب لهم وتناول بعض المشكلات العملية في الفصول الدراسية لتطبيق إستراتيجيات التفكير المرن لتحسين التجربة التعليمية.

وذكر الديحاني أن الدورة الثانية «مستويات من المساعدة»، تتناول الأنواع المختلفة لتقديم المساعدة للطلبة وتعزيز استقلالية الطالب بدلا من اتكاله مع استعراض الظروف التي تتطلب استخدام الدعائم التعليمية والإعانات والإضافات وكيفية تقديمها لضمان ملاءمة التعلم لاحتياجات الطلبة.

ودعا الطاقم التعليمي من المعلمات والمعلمين الكويتيين ممن يستوفون الشروط الخاصة بالتحاقهم للتقديم على البرنامج من خلال زيارة الرابط التالي الخاص بالتسجيل في البرنامج (https://apply.aanaab.com/s3/sacgc-aanaab).

أخبار متعلقة :