«رويال الطبية» تطلق برنامج التدريب الصيفي لطلبة الثانوية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 3 أغسطس 2024 10:02 مساءً - في إطار سعيها لتطوير مهارات الطلبة، أطلقت مجموعة رويال الطبية برنامج التدريب الصيفي لطلبة الثانوية العامة في الكويت، بهدف تعريفهم بمهنة الصيدلة ودورها وإكسابهم مهارات وقدرات حياتية جديدة وغرس أهمية العمل في نفوسهم.

Advertisements

ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلبة بفرصة اكتساب المعرفة بطريقة ممنهجة، تساعدهم على اختيار ما يتناسب مع ميولهم وتطلعاتهم وقدراتهم المستقبلية، إلى جانب غرس أخلاقيات العمل والتقيد بالمواعيد والسلوكيات الواجب مراعاتها في بيئة العمل.

الدور المجتمعي

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة رويال الطبية الدكتور عادل التركيت، أن البرنامج يأتي التزاماً من «رويال» بدورها المجتمعي في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية من طلبة الثانوية العامة، وإكسابهم مهارات حياتية تتكامل مع تحصيلهم العلمي حتى يتمكنوا من تحديد وجهتهم المستقبلية، والانخراط بسلاسة في الحياة الجامعية.

دمج الطلبة

وأشار التركيت إلى أن التدريب يتيح للطالب الفرصة للاحتكاك ببيئة الحياة العملية الواقعية، ما يساهم في تنمية مهارات الطالب في سياق تحمل المسؤوليات والأعباء المترتبة، ودمج الطلبة بالواقع التطبيقي الحقيقي لمهنة الصيدلة وتدريبهم على مهارات التواصل مع العملاء، والتي تعد من المهارات الأساسية لأي مهنة.

وأكد أن مجموعة رويال الطبية لا تألو جهداً في تقديم الدعم لتحسين النتائج الأكاديمية وتعزيز التعلم الفعال للطلبة، مشيراً إلى ان التعلم العملي هو طريقة فعالة لمساعدة المتعلمين على الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أكثر فعالية.

مهارات التواصل

من جهتها، أكدت مسؤولة التدريب الدكتورة شيماء عبدالحسين، أن البرنامج انطلق لتوفير فرص تدريبية عالية الجودة لطلبة الثانوية العامة، تحت إشراف نخبة من الصيادلة المتخصصين، بهدف تزويدهم بفرص اكتساب المعرفة والخبرة في مجال الصيدلة، وتعميق فهمهم للمهنة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات التواصل مع العملاء والإدارة بطريقة منهجية، ما يساعدهم على الاستيعاب الفعّال للعمل الميداني في مجالات الصيدلة المختلفة.

تقييم

وأوضحت عبدالحسين، أن البرنامج الذي يستمر لمدة شهرين يقدم التدريب لما يقرب من 50 طالباً وطالبة من طلبة الثانوية العامة. ويتضمن تقييماً دقيقاً للمتدربين وفق معايير فنية وسلوكية، على أن يتم تكريم الطلبة الذين يجتازون البرنامج بنجاح ومنحهم شهادة بذلك.

وثبة مهمة

من جانبها، قالت مدير التطوير الإستراتيجي في مجموعة رويال معالي العودة، إن هذا التدريب يعد مجال الخبرة الأولي للطلبة و يعتبر وثبة مهمة للمساعدة على اكتساب مهارات وقدرات جديدة كما يستهدف التدريب تنشيئة الطلبة على حب العمل النافع للمجتمع وربطهم بمجتمعهم من خلال التعرف على البيئات والثقافات المختلفة.

وأوضحت العودة أن التدريب يعد عملية تعليمية تقوم على أسس علمية تربوية وإشرافية يهدف إلى تحقيق النمو المهني والشخصي للطلبة وذلك عن طريق اكتساب خبرات ومهارات ميدانية وفنية حيث تتم هذه العملية وفق منهج تدريبي واضح ومحدد حيث يعرف كل المشاركين فيه دورهم ومسؤولياتهم تجاه العمل حيث يتم التدريب في ظل وجود وإشراف نخبة من المتخصصين لضمان تحقيق أهدافها.

أخلاقيات

وأكدت أن«هدفنا الرئيسي في توفير هذا النوع من التدريب، هو إتاحة الفرص للطلبة للتعرف على اخلاقيات مهنة الصيدلة، واكتساب المعرفة وترجمتها إلى ممارسات تطبيقية، فضلاً عن دور التدريب في اكساب الطلبة مهارات الانتظام والدقة في العمل».

أخبار متعلقة :