نصار الخمسان

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 1 أغسطس 2024 10:28 مساءً - لمناسبة الذكرى الـ 34 للغزو الذي وقع في الثاني من أغسطس عام 1990، استذكر مدير ديوانية شعراء النبط أمين السر نصار الخمسان بطولات رجال المقاومة الكويتية التي عبّرت عن إرادة الكويتيين وصلابة عزيمتهم في الدفاع عن وطنهم، وتمسكهم بالشرعية وتمسكهم بحكامهم أسرة آل الصباح الكرام أسرة الخير والوفاء، موضحاً أن أبطال المقاومة الكويتية سجلوا صفحات البطولة والفخر والصمود عندما وقفوا صفاً واحداً في وجه العدوان، حيث هب أبطالنا شباباً وشياباً للتصدي لجحافل الغدر.

Advertisements

وقال الخمسان إن «ذكرى الخميس الأَسود ستظل حيّة في نفوس أَبناء الكويت الذين عاشوا مرارة الغزو الصدامي العراقي، كما ستظل باقية في نفوس أبناء الجيل الجديد»، مؤكداً أن صمود الشعب الكويتي وتعاضده في مواجهة الغزاة شكّل مرحلة فريدة في مسيرة الكويت وكفاح أبنائها.

وأضاف أن السياسة الحكيمة للقيادة الكويتية أَسهمت بقوة في تعاطف دول العالم مع الحق، ووقفت إلى جانب الكويت في استعادة حريتها وأرضها، فكان التأييد العربي والدولي نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة الكويتية للوقوف مع قضية الكويت العادلة.

ولفت إلى أن الغزو الغاشم أَثبت أن الكويتيين يداً واحدة في الرخاء والشدائد مستلهمين الدروس والعبر من كل محنة تمر بها البلاد ليخرجوا منها أشد قوة وتلاحماً.

وأعرب عن خالص دعائه بأن يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وأن تنعم بالأَمن والازدهار بقيادة صاحب السمو أَمير البلاد الشيخ مشعل الأَحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، و«نعاهد سمو الأَمير بالوقوف صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة».

أخبار متعلقة :