بليندا لويس

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 1 أغسطس 2024 03:36 مساءً - فيما استذكرت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس، في ذكرى الغزو العراقي للكويت، شجاعة الشعب الكويتي وتضحياته، وروحه المثابرة في هذا اليوم المهم، وتضامن المملكة المتحدة معها، أكدت أن التزام المملكة المتحدة بسيادة الكويت وأمنها، لا يزال قوياً اليوم، كما كان قبل 34 عاماً.

Advertisements

وأشادت لويس في بيان، بمناسبة ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت، بشجاعة وصمود الشعب الكويتي الذي واجه تحديات هائلة بقوة لا تتزعزع، مضيفة «نتذكر التضحيات التي قدمتها قوات التحالف، بمن في ذلك الجنود البريطانيون، الذين لعبوا دوراً حاسماً في تحرير الكويت».

علاقة دفاعية

وذكرت أن الكويت والمملكة المتحدة تتمتعان بعلاقة دفاعية طويلة الأمد، تطورت على مدى عدة عقود، مبنية على الاحترام المتبادل والقيم المشتركة والالتزام بالسلام والاستقرار في المنطقة، وتنعكس هذه الشراكة من خلال اتفاقيات الدفاع والتدريب العسكري والتعليم المشترك، لتعزيز وتقوية قدراتنا الدفاعية.

وأوضحت أن هذا العام يمثل علامة فارقة أخرى في علاقاتنا التاريخية العميقة، حيث نحتفل بمرور 125 عاماً على العلاقات الكويتية البريطانية، و«أتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من العمل معاً، حيث نواجه بها التحديات ونستمتع بالفرص في القادمة في المستقبل».

أخبار متعلقة :